|


بجزائيتين.. الريال يكسب نقاط سوسيداد

كيليان مبابي، مهاجم ريال مدريد، ينفذ ركلة الجزاء الثانية هدفًا في مرمى ريال سوسيداد، السبت (الأوروبية)
مدريد - الفرنسية 2024.09.15 | 12:50 am

عاد فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، حامل اللقب، بفوزٍ ثمينٍ من عقر دار ريال سوسيداد 2ـ0، ضمن المرحلة الخامسة من الدوري.
وسجّل البرازيلي فينيسيوس جونيور في الدقيقة 58، والفرنسي كيليان مبابي «75» هدفَي الريال من ركلتي جزاءٍ، ليرفع الفريق رصيده إلى 11 نقطةً في المركز الثاني، بفارق نقطةٍ عن برشلونة المتصدر، الذي يلتقي جاره جيرونا، الأحد.
ولم يكن فوز الريال سهلًا، إذ عانى الأمرَّين في الشوط الأول، وتحديدًا في الانتقال من الهجوم إلى الدفاع على الرغم من سيطرته على الكرة، بل كاد سوسيداد أن يخرج بأكثر من هدفٍ.
واستغلَّ سوسيداد التباطؤ في العودة لدى فريق العاصمة الإسبانية خلال هذا الشوط، وحاول فريق المدرب إيمانول ألجواسيل اقتناص التقدم.
ودخل الريال اللقاء ساعيًا إلى تلافي أي تعثرٍ جديدٍ بعد أن سقط في فخ التعادل مرتين من أصل أربع مبارياتٍ خاضها الموسم الجاري أمام ريال مايوركا، ولاس بالماس بالنتيجة ذاتها «1ـ1»، ما منح غريمه التقليدي برشلونة الأسبقية بفارق أربع نقاطٍ.
وحالت الخشبات الثلاث دون أن تهتز شباك الحارس البلجيكي تيبو كورتوا مرتين في الشوط الأول، كانت الأولى في الدقيقة 25 عندما سدَّد الكرواتي لوكا سوتشيتش كرةً صاروخيةً من مشارف المنطقة، ارتدت من العارضة، والثانية بعد 11 دقيقةً حينما خسر لاعبو الريال الكرة في منطقتهم، فاتسلَّمها السورينامي شيرالدو بيكر، وسدَّدها قويةً من مشارف المنطقة، لقيت المصير نفسه «36».
وخسر ريال مدريد جهود المغربي إبراهيم دياز في منتصف الشوط الأول بعد تعرُّضه للإصابة، وحلَّ مكانه البرازيلي رودريجو «25».
وحظي مبابي بفرصةٍ لتسجيل هدفه الثالث في الدوري بعد ثنائيته ضد ريال بيتيس في الجولة الماضية حينما توغَّل داخل المنطقة، وتخطى مدافعًا ببراعةٍ قبل أن يسدِّد من زاويةٍ ضيِّقةٍ، لكنَّ كرته مرَّت إلى جانب المرمى «34».
وتابع الحظ معاندة سوسيداد في بداية الشوط الثاني عندما انفرد سوتشيتش بكورتوا، لكنَّ تسديدة الكرواتي ارتطمت بالقائم «46».
وانتزع ريال التقدم بعد أن سجَّل له فينيسيوس جونيور من ركلة جزاءٍ، نالها بسبب لمسة يدٍ على سيرخيو جوميس عقب تسديدةٍ للتركي الشاب أردا جولر «58».
وأتاح سوسيداد للريال الحصول على جزائيةٍ ثانيةٍ، كان يمكن تحاشيها عندما دعس الفنزويلي جون أرامبورو على قدم فينيسيوس بينما كان الأخير يتوغَّل داخل المنطقة، ويمرِّر الكرة لزميله، وانبرى مبابي إلى الركلة بنجاحٍ «75».