|


باريس يكسب الرابعة.. ويستعيد الصدارة

عثمان ديمبلي جناح باريس سان جيرمان يحاول التخلص من حصار لاعبي بريست خلال مباراة الفريقين السبت (الفرنسية)
باريس - رويترز 2024.09.15 | 01:32 am

استعاد فريق باريس سان جيرمان الفرنسي الأول لكرة القدم صدارة الدوري المحلي بفوزه 3-1 على ضيفه بريست السبت بثنائية عثمان ديمبلي وتسديدة من فابيان رويز.
وهز رويز وديمبلي الشباك في غضون 80 ثانية في الشوط الثاني ليمنحا فريقهما العلامة الكاملة للمباراة الرابعة تواليا بفارق نقطتين أمام أولمبيك مرسيليا وموناكو.
تقدم رومان ديل كاستيلو لاعب بريست في النتيجة من ركلة جزاء قبل مرور نصف ساعة بعد مخالفة ارتكبها نونو مينديز ضد لودوفي أجورك داخل المنطقة.
وأدرك باريس التعادل في الدقيقة 42 برأسية ديمبلي الذي تخلص من الرقابة الدفاعية وحول عرضية متقنة لعبها ماركو أسينسيو إلى داخل الشباك قبل أن يتقدم صاحب الأرض بتسديدة من مسافة بعيدة أطلقها رويز في الدقيقة 73. وحسم ديمبلي الفوز بعدها بثوان بعدما انقض على كرة أخفق الدفاع في تشتيتها بعد هجمة مرتدة.
ويسعى حامل لقب الدوري الفرنسي لمواصلة سلسلة انتصاراته عندما يستضيف جيرونا الإسباني في مستهل مشواره في دوري الأبطال الأربعاء.
ويخوض بريست، مفاجأة الموسم الماضي، منافسات المسابقة الأوروبية للمرة الأولى الخميس عندما يستضيف شتروم جراتس النسماوي.
وأبلغ الإسباني لويس إنريكي مدرب الفريق منصة "داوزن" عقب المباراة: "بريست فريق جيد يحظى بلاعبين جيدين جدا. دائما ما تكون مواجهته صعبة. من الجيد أن نفوز أمام جماهيرنا".
وأضاف: "نحاول ذلك كل يوم ومشاهدة فريقي تسر. بين الشوطين، أخبرت اللاعبين بأننا نلعب بصورة جيدة ولا ينبغي أن ننظر للنتيجة. طلبت منهم الاستمرار على نفس المنوال".