|


النصر في غياب رونالدو.. 4 انتصارات.. وهزيمة

كريستيانو رونالدو، لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم (أرشيفية)
القاهرة ـ أحمد مختار 2024.09.15 | 03:47 pm

يغيب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد فريق النصر الأول لكرة القدم، عن مواجهة الشرطة العراقي، الإثنين، على ملعب المدينة الدولي في بغداد العاصمة العراقية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وأعلن الحساب الرسمي لنادي النصر عبر «إكس»، الأحد، تعرض رونالدو للإصابة بعدوى فيروسية، تمنع سفره مع بعثة الفريق إلى بغداد.
ومنذ مشاركته الأولى مع فريق النصر خلال مباراة الاتفاق بدوري روشن السعودي، موسم 2022ـ2023، ضمن منافسات الجولة 14، غاب رونالدو عن سبع مباريات رسمية خلال 82 مباراة في مختلف المسابقات، سواء دوري روشن، أو كأس الملك، أو كأس السوبر السعودي، أو دوري أبطال آسيا، أو بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية.
ونجح النصر في الفوز بأربع مباريات من أصل سبع غاب فيها النجم رونالدو، بنسبة نجاح تصل إلى 57.1 في المئة، فيما خسر مباراة واحدة بنسبة تصل إلى 14.2 في المئة، كما تعادل في مواجهتين بنسبة 28.5 في المئة.
وفي عامه الأول مع النصر، غاب رونالدو عن مباراة الجولة رقم 30 في دوري المحترفين لموسم 2022ـ2023، حيث فضّل الجهاز الفني إراحته، وعدم مشاركته في اللقاء الأخير من بطولة الدوري، حين فاز النصر على خصمه الاتحاد بثلاثية نظيفة، على ملعب الأول بارك.
وفي موسم 2023ـ2024، غاب رونالدو عن ثلاث مباريات في دوري المحترفين، أولها مواجهة النصر والاتفاق ضمن الجولة الأولى، إذ فضل الجهاز الفني بقيادة لويس كاسترو إراحته، بعد مشاركته في بطولة كأس الملك سلمان للأندية العربية، وقيادته الفريق للفوز باللقب بعد التفوق في النهائي على الهلال بنتيجة 2ـ1، وخسر الأصفر المواجهة بنتيجة 1ـ2.
وتعرض كريستيانو للإيقاف مباراة واحدة أمام الحزم، بسبب طريقة احتفاله أمام الشباب في الجولة السابقة، ليتعادل الأصفر 4ـ4 في الجولة 22 من دوري المحترفين.
وعاد رونالدو ليغيب عن مباراة النصر والفيحاء، في الجولة 28، التي انتهت بفوز الأصفر 3ـ1 على ملعب الأول بارك، حيث فضل الجهاز الفني عدم وجوده في قائمة المباراة لإراحته.
وبعيدًا عن دوري روشن، غاب رونالدو عن مباراتين في دوري أبطال آسيا، خلال موسم 2023ـ2024، إذ لم يوجد في القائمة أمام الدحيل، ضمن منافسات الدور الأول، التي انتهت بفوز النصر بنتيجة 3ـ2 في قطر، بسبب حاجته إلى الراحة.
هذا ولم يشارك الدون أيضًا في مباراة النصر أمام نظيره استقلال دوشنبه الطاجيكي، في إطار منافسات الجولة السادسة الأخيرة من مسابقة دوري أبطال آسيا لموسم 2023ـ2024، بعد حسم فريقه التأهل الرسمي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي 1ـ1.
ولم يشارك رونالدو في مباراة النصر وأحد، ضمن منافسات الدور الأول في بطولة كأس الملك عام 2023، التي انتهت بفوز النصر بنتيجة 5ـ1، قبل أن يعود ويشارك في بقية مباريات البطولة.