|


الاتحاد يستبعد ميتاج.. والوحدة يُشرك كريتو

البرازيلي فابينيو تفاريس، لاعب وسط الاتحاد، يصافح لؤي مشعبي، رئيس النادي، قبل انطلاق المواجهة مع الوحدة، الأحد، ضمن ثالث جولات دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي - الاتحاد)
جدة - فيصل الشريف ، مكة - عبدالغني عوض 2024.09.15 | 08:39 pm

يواجه فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ضيفه الوحدة، مساء الأحد، بجميع لاعبيه الأجانب ما عدا البولندي ماريو ميتاج، الظهير الأيسر، الذي استبعِد من قائمة المباراة تلبيةً لقواعد دوري روشن السعودي.
وللمرة الأولى الموسم الجاري، يظهر الاتحاد بثمانية أجانب، بعدما قرر المدرب الفرنسي لوران بلان الاعتماد على الجناح الهولندي ستيفن بيرجوين والمدافع البرتغالي دانيلو بيريرا، اللذين تعاقد النادي الغربي معهما في آخر أيام سوق الانتقالات الصيفية الماضية.
وضمّت تشكيلة «النمور» ثلاثة لاعبين سعوديين، هم المدافعون حسن كادش وسعد آل موسى وفواز الصقور.
ويدخل الوحدة إلى المباراة، المنتمية إلى ثالث الجولات، بسبعة لاعبين أساسيين أجانب وأربعة سعوديين. ووضع المدرب الألماني جوزيف زينباور الهولندي جونينهو باكونا، لاعب الوسط، على مقاعد الاحتياط، فيما يعتمد بصفة أساسية على سعيد المولد، الظهير الأيمن، والمدافع عبد الله الحافظ، وبندر درويش، الظهير الأيسر، والمهاجم يحيى النجعي. وبعدما خاض مباراته الأولى مع الوحدة بديلًا، يبدأ الروماني ألكساندرو كريتو، لاعب الوسط، مباراته الثانية، التي يستضيفها الاتحاد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة.
وتتيح لوائح الدوري إدراج ثمانية أجانب بحدٍ أقصى في قائمة المباراة، فيما يحق لكل نادٍ التعاقد مع لاعبين أجنبيين من مواليد 2003 وما بعده ورفع عدد أجانبه إلى 10.