|


برشلونة يحقق فوزه الخامس تواليا.. ويخسر توريس

الأمين جمال لاعب برشلونة يحتفل بتسجيل هدفه الأول مع جول كوندي زميله، الأحد (رويترز)
جيرونا ـ رويترز 2024.09.15 | 10:54 pm

سجل الأمين جمال، لاعب فريق برشلونة الأول لكرة القدم، هدفين في الشوط الأول ليساعد فريقه في الفوز 4-1 على جيرونا، الأحد ليحقق خامس انتصار على التوالي في بداية موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني.
وسجل جمال هدفيه في الدقيقتين 30 و37، قبل أن يحرز داني أولمو الهدف الثالث بعد الاستراحة مباشرة من اللمسة الأولى من مسافة قريبة.
وأحرز بيدري الهدف الرابع من مسافة قريبة في الدقيقة 64، قبل أن يسجل البديل كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 80.
وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف على ياسر أسبريا في الدقيقة 86.
ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 15 نقطة بعد خمس جولات، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد وفياريال. ويحتل جيرونا المركز السابع بسبع نقاط.
وأبلغ بيدري محطة موفيستار بلس: «كان من الواضح بالنسبة لنا أن علينا بدء الموسم بصورة جيدة. المدرب هانز فليك شدد قبل الموسم أن علينا بذل قصارى جهدنا من اللحظة الأولى فبهذه الطريقة تفوز بالدوري، بالابتعاد عن المنافسين منذ البداية».
ومجددُا، قدم برشلونة أداء قويُا ولم يمنح جيرونا أي فرصة، إذ تفوق فريق فليك على صاحب الأرض طوال المباراة وسنحت له فرص لتحقيق نتيجة أكبر.
وبدا جيرونا مرتبكُا ولم يملك الحلول أمام الضغط العالي الذي مارسه برشلونة والذي دفع مدافعي جيرونا لارتكاب عدد من الأخطاء استغلها برشلونة.
وقطع جمال الكرة بعدما ضغط على ديفيد لوبيز على حدود منطقة الجزاء وأطلق تسديدة قوية إلى داخل الشباك في الدقيقة 30.
وواصل برشلونة الضغط ونجح جمال في تعزيز تقدم فريقه في الدقيقة 37 مستغلًا ارتداد ركلة حرة.
وسيطر برشلونة على المباراة وبدا لاعبوه متناغمين وأحبطوا محاولات جيرونا لتهديد مرماه من الهجمات المرتدة.
واحتاج برشلونة دقيقة واحدة بعد الاستراحة لتسجيل الهدف الثالث، عندما لعب جول كوندي تمريرة طولية سيطر عليها أولمو قبل أن ينطلق باتجاه منطقة الجزاء ويطلق تسديدة قوية دخلت الشباك.
ورغم تألق باولو جاتسانيجا حارس مرمى جيرونا بالتصدي لمحاولات من روبرت ليفاندوفيسكي وجمال، فإنه لم يتمكن من منع بيدري من تسجيل الهدف الرابع عندما حصل على تمريرة من البديل مارك كاسادو قبل أن يتخطى حارس المرمى ويضعها في المرمى الخالي.
ولم يؤثر هدف ستواني من مسافة قريبة في الدقيقة 80 وطرد توريس على النتيجة النهائية.
وتتحول أنظار برشلونة إلى دوري الأبطال حيث يستهل مشواره أمام موناكو الخميس المقبل.