|


بلان: ديابي وبيرجوين مصدر قوة.. وعلى الغامدي إثبات قدراته

الفرنسي لوران بلان، مدرب الاتحاد، يتحدث بعد الفوز على الوحدة، الأحد، خلال مؤتمر صحافي بمدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة تصوير: فيصل الشريف
جدة - فيصل الشريف 2024.09.16 | 12:12 am

عبّر الفرنسي لوران بلان، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، عن ارتياحه لامتلاكه الجناحين الفرنسي موسى ديابي والهولندي ستيفن بيرجوين في تشكيلته، مؤكدًا إبعاده أحمد الغامدي، لاعب الوسط، بقرار فني.
وبعد الفوز الكاسح الأحد 7-1 على الوحدة، قال بلان خلال مؤتمر صحافي «أحببت بيرجوين لتميزه بالسرعة والمهارة، هو مكسب كبير، وعندما يكون لديك ديابي في اليمين وبيرجوين في اليسار فإن ذلك بكل تأكيد مصدر قوة لنا».
وعدّ الفرنسي النتيجة الكبيرة، في ختام الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، تتويجًا لمجهود لاعبيه في التدريبات التي سبقت المباراة.
وأوضح «تحدثت معهم قبل اللقاء عن رغبتي في تتويجهم مجهوداتهم، وبين الشوطين عن ضرورة مواصلة الأداء وتوسيع فارق النتيجة، وهذا ما حدث بالفعل، لذا أشكرهم على ما قدمّوه».
واستحسن بلان تفاعل جماهير الاتحاد مع اللاعبين، مؤكدًا «ندرك قيمة هذا المدرج، الذي يعشق النادي، وكل الخصوم تدرك ذلك».
وردًا على سؤالٍ عن سبب استبعاد الغامدي من قائمة المباراة، أجاب «القرار فنيّ، وأحمد يحتاج إلى العمل أكثر لإثبات نفسه في التشكيلة».
وتحدث الفرنسي عن مواجهة الهلال، ضمن الجولة الرابعة، وقال «ستكون أصعب من لقاء اليوم، سنعمل معًا، ندرك مدى القوة الهجومية للهلال، وسنسعى إلى تحسين جانبنا الدفاعي قبل المباراة».