|


ديابي يعادل القياسي وينهي تفرد القديوي

موسى ديابي، جناح الاتحاد، يرفع يديه محتفلا بعد صناعته أحد الأهداف الأربعة التي أهداها لزملائه أمام الوحدة، الأحد على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن ثالث جولات الدوري (المركز الإعلامي- الاتحاد)
الرياض - متعب العبد الهادي 2024.09.16 | 12:58 am

عادل الفرنسي موسى ديابي، جناح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بعد ثلاث مشاركاتٍ فقط الرقم القياسي لعدد صناعات الأهداف خلال مباراةٍ واحدةٍ من دوري المحترفين، المُدوَّن باسم المغربي يوسف القديوي.
وصنع ديابي أربعة أهدافٍ خلال فوز «النمور» الكاسح 7ـ1، الأحد، على الوحدة، ضمن ثالث جولات النسخة الجارية من المسابقة، التي انطلقت عام 2008.
وقدّم الفرنسي، في ثالث مبارياته مع الفريق، تمريرة ما قبل إحراز الهدف الثاني، وكذلك الثالث والخامس والسادس، مُسهِمًا في هزِّ شباك الوحدة بواسطة الجزائري حسام عوار والبرازيلي فابينيو تفاريس وفواز الصقور وصالح الشهري، على الترتيب.
نتيجةً لذلك، خسِر القديوي، جناح الوحدة بين 2009 و2011، تفرُّده لمدة أكثر من 13 عامًا بالرقم القياسي لعدد صناعات الأهداف في لقاءٍ واحدٍ من المسابقة.
وصنع المغربي، الذي اعتزل اللعِب، أربعة أهدافٍ ساعدت الوحدة على اكتساح الحزم، 8ـ1، في 24 فبراير 2011، ضمن الجولة 18 من دوري 2010- 2011.
وتعاقد نادي الاتحاد مع ديابي «25 عامًا»، من أستون فيلا الإنجليزي، عبر نافذة الانتقالات الصيفية الماضية.