|


سينر يستعين بمواطنه بانيكي

يانيك سينر، المصنّف أول عالميًا في كرة المضرب (أرشيفية)
روما ـ الفرنسية 2024.09.16 | 05:45 pm

استعان الإيطالي يانيك سينر، المصنّف أول عالميًا في كرة المضرب، بمواطنه ماركو بانيكي، الذي عمل لفترة طويلة مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الرابع، ليحلّ بدلًا من معدّه البدني، الذي أبعده عقب فضيحة المنشطات المدوية، التي تمت تبرئته منها.
وكتب اللاعب الإيطالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الإثنين: «مرحبًا بك في الفريق» في تعليق لصورة تظهره إلى جانب بانيكي، وأوليسيس باديو، المعالج الفيزيائي الجديد.
وسيحل بانيكي وباديو تواليًا بدلًا من أومبرتو فيرارا، وجاكومو نالدي، اللذين انفصل عنهما سينر قبل بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، التي فاز بها، لدورهما في اختباري المنشطات الإيجابيين اللذين خضعا لهما في مارس الماضي.
وكان سينر «23 عامًا» قد أوضح للوكالة الدولية لنزاهة كرة المضرب أن الكميات الدقيقة من مادة كلوستيبول المشتقة من هرمون التستوستيرون المحظور من قبل الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات، التي عثر عليها في بوله، كانت بسبب «التلوث من أحد أفراد الجهاز الطبي الخاص به «نالدي»، الذي وضع رذاذًا بدون وصفة طبية، يحتوي على كلوستبول على يده لعلاج جرح صغير.
وقبلت الوكالة الدولية توضيحات سينر وبرأته رسميًا، الأمر الذي أثار ردود فعل غاضبة من بعض اللاعبين، ومن بينهم الأسترالي نيك كيريوس.
وعمل بانيكي بشكل خاص مع مواطنه فابيو فونيني، والألمانية أنجليك كيربر، والصينية لي نا، قبل أن ينضم إلى فريق ديوكوفيتش عام 2019 حتى العام الجاري.