|


فونسيكا: خسارة ليفربول لن تخدعنا

البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب ميلان، والإسباني ألفارو موراتا، مهاجم الفريق، في حديثٍ جانبي خلال الحصة التدريبية، الإثنين (المركز الإعلامي - ميلان)
ميلانو - الرياضية 2024.09.16 | 11:48 pm

أوضح البرتغالي باولو فونسيكا، مدرب فريق ميلان الإيطالي الأول لكرة القدم، أن خسارة ليفربول الإنجليزي على ملعبه، السبت، أمام نوتنجهام فورست، لن تخدعهم قبل مواجهة الفريقين، الثلاثاء، في افتتاح مبارياتهما ضمن دوري الأبطال.
ويدرك فونسيكا جيدًا أن تلك الخسارة لن تجعل مهمته أمام ليفربول أكثر سهولةً، مؤكدًا أن لا مجال للخطأ أمام ضيفه الإنجليزي، الذي وصفه بأحد أقوى الفرق الأوروبية، ويمتلك مهاراتٍ فرديةً قويةً.
وقال في مؤتمرٍ صحافي، الإثنين، نُشرت تفاصيله على موقع النادي: "أرني سلوت، مدرب ليفربول، لم يمضِ وقتًا طويلًا معهم، ولديهم عددٌ قليلٌ من اللاعبين الجدد، ومع ذلك، لا أرى كثيرًا من الاختلافات بين الفريق الحالي وفريق المدرب السابق يورجن كلوب. لديهم خصائص مشتركة مثل تنظيمهم الدفاعي. كانت هناك بعض التغييرات على الأجنحة، لكنها لا تختلف كثيرًا أيضًا".
وأوضح المدرب: "يجب أن ندافع بشكلٍ مثالي من أجل الفوز. لا يمكننا ارتكاب الأخطاء، وإلا سجلوا الأهداف في شباكنا. علينا أن نكون متكاملين، ثم نهاجم بكثافةٍ. المباراة فرصةٌ لنا لنُظهر تطورنا".
ولفت إلى أن الفوز الأخير في الدوري على فينيتسيا برباعيةٍ نظيفةٍ، جلب كثيرًا من الثقة للاعبين والجماهير: "أحببت طريقتنا في تلك المباراة، ليس فقط هجوميًّا. يجب التحضير لكل مباراةٍ على حدة. يمكننا التحسُّن من حيث التواصل بين اللاعبين".
وحول الفرنسي يوسف فوفانا، لاعب الوسط الجديد، ذكر فونسيكا: "وصل فوفانا بعد بدء استعداداتنا بقليل، لذا لا يمكننا توقُّع الأداء المثالي منه. إنه يتحسَّن ويتعلم تفاصيل مهمةً في فريقه الجديد. أنا أؤمن به كثيرًا، لكنه يحتاج إلى وقتٍ للتكيُّف مع الدوري الإيطالي، وهو مختلفٌ تمامًا عن نظير الفرنسي".
وأضاف: "لدينا خياراتٌ في خط الوسط على الرغم من إصابة إسماعيل بن ناصر. هناك بعض الشباب الموهوبين مثل كيفين زيرولي، وسيلفانو فوس، للاختيار من بينهم".
من جانبه، أشار المهاجم الإسباني ألفارو موراتا خلال المؤتمر الصحافي إلى أن لديه ذكرياتٍ جيدةً ضد ليفربول عندما كان يلعب في تشيلسي، لكن الآن بدأ فصلٌ جديدٌ. وقال: "ألقابنا السبعة في دوري الأبطال تمثِّل مسؤوليةً كبيرةً على عاتقنا. نحن في حاجةٍ إلى التحسُّن، والفريق يضم كثيرًا من الجودة، لكن يمكننا أن نتطور أكثر".