|


أمام الريان.. الهلال.. 4 انتصارات.. تعادل.. وخسارة

البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم يوجه لاعبيه خلال الحصة التدريبية (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الدوحة ـ الرياضية 2024.09.17 | 01:49 pm

يخوض فريق الهلال الأول لكرة القدم مواجهته السابعة آسيويًا أمام نظيره الريان القطري في اللقاء الذي يجمعهما الثلاثاء على ملعب أحمد بن علي ضمن الجولة الأولى من دوري أبطال آسيا للنخبة.
ويملك الأزرق العاصمي سجلًا ممتازًا نسبيًا أمام نظيره القطري، إذ كسبه أربع مرات فيما خسر مرة وتعادل مثلها.
وبدأت مواجهات الأزرق ونظيره القطري عام 2013 في دور المجموعات وكسبه ذهابًا 3-1، وإيابًا بثنائية نظيفة.
وبعد أربعة أعوام تكرر المشهد بفوز هلالي على ملعبه وخارجه، إذ كسب الأولى 2-1، والثانية 4-3.
ويأمل الهلاليون في عدم تكرار المواجهتين الأخيرتين بين الفريقين اللتين جمعتهما 2018، حيث تعادل في الأولى 1-1 وخسر الثانية 1-2.
وتتسلح كتيبة البرتغالي جورجي جيسوس بـ9 لاعبين أجانب، وهم الصربي ألكسندر ميتروفيتش ومواطنه سيرجي سافيتش، إضافة إلى البرتغاليين روبين نيفيز وجواو كانسيلو، والثلاثي البرازيلي مالكوم وماركوس ليوناردو ورينان لودي والمغربي ياسين بونو والسنغالي خاليدو كوليبالي.
بينما يفتقد الأزرق النجم البرازيلي نيمار بداعي الإصابة، إذ يخضع لبرنامج تأهيلي بعد معاناته من إصابة الرباط الصليبي والغضروف المفصلي لركبته اليسرى قبل نهاية الشوط الأول من المباراة التي خسرها منتخب بلاده أمام الأوروجواي 0ـ2 في مونتيفيديو، 17 أكتوبر الماضي، ضمن التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
ويعتمد الريان على 10 لاعبين أجانب وهم الرباعي البرازيلي باولو فيكتور وروجر جيديس وتياجو مينديز وجابرييل بيريرا، إضافة إلى المصري محمود تريزيجيه والمغربي أشرف بن شرقي والهولندي جوشوا برينيت والإسباني ديفيد جارسيا والبرتغالي أندريه أمارو والبلجيكي جوليان دي سارت.