|


شاندونج الصيني يهزم مارينرز الأسترالي بـ «الثلاثة»

لاعبو فريق شاندونج تايشان الصيني الأول لكرة القدم يحتفلون بالهدف الأول في شباك سنترال كوست مارينرز الأسترالي (الفرنسية)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.17 | 05:19 pm

تغلب فريق شاندونج تايشان الصيني الأول لكرة القدم على ضيفه سنترال كوست مارينرز الأسترالي 3ـ1، الثلاثاء، في المباراة التي احتضنها ملعب المركز الأولمبي الرياضي في مدينة جينان، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية «الشرق» في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة.
وسجل بي جينهاو «8»، وفاليري كازايشفيلي «74 و88» أهداف شاندونج، في حين أحرز ميكايل دوكا «45+9» من ضربة جزاء هدف سنترال كوست مارينرزا الوحيد.
بادر شاندونج للهجوم في بداية المباراة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة الثامنة عندما تابع بي جينهاو تمريرة لي يواني العرضية ليحول الكرة برأسه بعيدًا عن متناول الحارس آدم بافليسيتش.
في المقابل، نجح الفريق الأسترالي في معادلة النتيجة عبر ضربة جزاء احتسبت بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد، نتيجة خطأ لي على تاب، ونفذها ميكائيل دوكا بنجاح في الدقيقة التاسعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع.
وأثمر ضغط شاندونج بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74 بعد أن اعترض لياو لي شينج تمريرة بريان كالتاك وأرسلها إلى كازايشفيلي، الذي سدد كرة منخفضة من داخل منطقة الجزاء لتعانق الشباك.
وحسمها الجورجي الفوز لشاندونج، لاعب الوسط، في الدقيقة 88، بعدما تابع تمريرة طويلة قبل أن يمرر الكرة من فوق الحارس بافليشيتش المتقدم، ليسجل هدفه الثاني في المباراة.
ويحل فريق شاندونج تايشان الصيني ضيفًا على فريق فيسيل كوبي الياباني، 2 أكتوبر المقبل، في اليابان، فيما يستضيف سنترال كوست مارينرز الأسترالي ضيفه بوريرام يونايتد التايلندي، مطلع الشهر المقبل، في مدينة جوسفورد الأسترالية.
وتتأهل الأندية الحاصلة على المراكز الثمانية الأولى في منطقة الشرق إلى مرحلة الدوري، من أجل المنافسة في دور الـ 16.