|


غاب 41 عاما.. فيلا يقسو على يونج بويز

أمادو أونانا لاعب وسط أستون فيلا الإنجليزي يتابع كرته وهي تتهادى داخل شباك يونج بويز السويسري خلال مباراة الفريقين الثلاثاء (؟؟)
برن ـ الفرنسية 2024.09.17 | 10:45 pm

حقّق فريق أستون فيلا الإنجليزي الأول لكرة القدم عودة قوية إلى دوري أبطال أوروبا بعد 41 عامًا من آخر ظهور له، وتغلب على مضيفه يونج بويز السويسري بثلاثية نظيفة في برن الثلاثاء، ضمن المرحلة الأولى من الدور الأول.
وهيمن أستون فيلا، رابع الدوري الإنجليزي الموسم الماضي، على مجريات المباراة بالكامل، فسجّل له البلجيكي يوري تيليمانس «27» وجاكوب رامسي «38» والبلجيكي الآخر أمادو أونانا «86».
كما ألغى الحكم هدفين للفريق الإنجليزي سجلهما أولي واتكينز والكولومبي جون دوران بعد العودة إلى تقنية الحكم المساعد «VAR» بداعي وجود لمسة يد في الهجمتين «45 و80».
وعاد أستون فيلا إلى المسابقة بعد أن غاب عنها منذ موسم 1982-1983 حين تنازل عن اللقب بخروجه من ربع النهائي على يد يوفنتوس الإيطالي بعدما توج قبلها بعام بطلًا في مشاركته الأولى بفوزه في النهائي على بايرن ميونيخ الألماني.
واستهل أستون فيلا الذي يشرف عليه المدرب الإسباني أوناي إيمري الموسم بنتائج جيدة محليًا، حيث يحتل المركز الخامس بالتساوي مع ليفربول الرابع بتسع نقاط من 3 انتصارات وخسارة في 4 مباريات.
بخلافه تمامًا، يعاني يونج بويز الأمرَين حيث يحتل المركز الأخير في الدوري المحلي الذي توج بلقبه الموسم السابق، بعدما اكتفى بـ 3 تعادلات ومثلها خسائر في المباريات الست الأولى التي خاضها.
ويلتقي أستون فيلا في المرحلة المقبلة نظيره بايرن ميونيخ الألماني، بينما يخوض يونج بويز مواجهة صعبة أخرى أمام برشلونة الإسباني.