|


الريال يبدأ الأبطال بثلاثية شتوتجارت

الفرنسي كيليان مبابي، لاعب ريال مدريد، يحتفل بعد تسجيل الهدف الافتتاحي على شتوتجارت الألماني على ملعب سانتياجو برنابيو، ضمن دوري الأبطال، الثلاثاء (أسوشيتد برس)
مدريد - الفرنسية 2024.09.18 | 01:13 am

استهلَّ فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا بالفوز على ضيفه شتوتجارت الألماني 3ـ1، ضمن المرحلة الأولى من الدور الأول للبطولة بنظامها الجديد، الثلاثاء.
وتناوب على تسجيل ثلاثية ريال الفرنسي كيليان مبابي في الدقيقة 46، والألماني أنتونيو روديجر "83"، والبرازيلي إندريك "90+5"، بينما أحرز دينيس أونداف هدف شتوتجارت في الدقيقة 68.
وشهدت التشكيلة الأساسية للريال عودة الإنجليزي جود بيلينجهام، لاعب الوسط، بعد تعافيه من إصابةٍ، تعرَّض لها قبل شهرٍ في ربلة الساق.
ولعب تيبو كورتوا، حارس الريال، دورًا حاسمًا عندما تصدَّى لمحاولة الفرنسي إنزو مييو الذي سدَّد كرةً مقوَّسةً من مشارف المنطقة، لكنَّ البلجيكي ارتمى لها في الوقت المناسب "14".
وكاد شتوتجارت أن ينتزع التقدم من محاولته الثالثة بعدما انطلق أونداف في هجمةٍ مرتدةٍ، لكنَّ تسديدته ارتدت من قدم المدافع داني كارفاخال مباشرةً في أعلى العارضة في الدقيقة 28.
وظنَّ ريال أنه سينتزع التقدم أخيرًا عندما احتسب الحكم ركلة جزاءٍ عقب خطأ من ماكسيميليان ميتلشتات ضد مواطنه روديجر، بيد أن الحكم عاد عن قراره إثر الرجوع إلى تقنية الحكم المساعد في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
وباغت الريال منافسه بهدفٍ سريعٍ بعد انطلاق الشوط الثاني إثر تمريرةٍ طويلةٍ للبرازيلي رودريجو، قابلها سوء تقديرٍ دفاعي، فتقدَّم لاعب الريال نحو المنطقة قبل أن يمرِّر لمبابي المنفرد، الذي أسكنها بسهولةٍ داخل المرمى في الدقيقة 46 مفتتحًا غلَّته في دوري الأبطال.
ولم يحبط الهدف عزيمة شتوتجارت، الذي حافظ على وتيرته، وتمكَّن من إدراك التعادل عن طريق أونداف المتألق إثر ركلةٍ ركنيةٍ، وصلت إلى جيمي ليفيلينج، الذي سرعان ما هيَّأها أمام المهاجم الألماني، فتابعها برأسه داخل المرمى في الدقيقة 68.
ووجَّه رودريجر ضربةً قاضيةً لآمال شتوتجارت عندما سجل برأسه هدف التقدم عقب ركنيةٍ، نفذها المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش في الدقيقة 83.
ونجح البرازيلي الشاب إندريك، البالغ 18 عامًا، في تدوين اسمه في سجلات دوري الأبطال عندما أضاف الهدف الثالث بينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة "90+5".