|


بعد 8 أشهر.. روما يُقيل دي روسي

دانييلي دي روسي، مدرب فريق روما الأول لكرة القدم (أرشيفية)
روما ـ الفرنسية 2024.09.18 | 03:01 pm

أعلنت إدارة نادي روما الإيطالي، الأربعاء، إقالة دانييلي دي روسي، مدرب الفريق الأول لكرة القدم، بسبب سوء النتائج، مطلع الموسم الجاري.
ولم يحقق فريق العاصمة أي فوز في أربع مباريات بالدوري الإيطالي «ثلاثة تعادلات، وخسارة على أرضه أمام إمبولي 1ـ2»، ليحتل المركز الـ 17 بفارق نقطتين عن القاع.
وأوضح روما في موقعه الرسمي أنه أعفى دي روسي من مهمات تدريب الفريق الأول، وكتب: «يأتي قرار النادي في مصلحة الفريق والعودة إلى المسار المطلوب في أسرع وقت ممكن، فيما لا يزال الموسم في مراحله المبكرة».
وأكد «جالوروسي» أنه سيعلن في وقت لاحق عن جهازه الفني الجديد.
وجاء قرار الاستغناء عن بطل مونديال ألمانيا عام 2006 مع منتخب إيطاليا بعد التعادل المخيب أمام جنوى 1ـ1، الذي حرمه في الوقت القاتل من باكورة انتصاراته خلال الموسم الجاري، في المرحلة الرابعة، الأحد.
ويُعدّ دي روسي «41 عامًا» من اللاعبين التاريخيين للنادي، إلى جانب فرانتشيسكو توتي، إذ حمل ألوانه لاعب وسط بين 2001 و2019 محرزًا معه لقب الكأس مرتين، والكأس السوبر الإيطالية عام 2007، قبل أن ينهي مسيرته مع بوكا جونيورز الأرجنتيني في بداية عام 2020، بعدما أمضى في صفوفه أقل من عام.
ويستقبل روما ضيفه أودينيزي، الأحد، في «الكالتشيو»، قبل أن يواجه أتلتيك بلباو الإسباني في افتتاح حملته بمسابقة الدوري الأوروبي «يوروبا ليج»، الأسبوع المقبل.