|


الخميس.. «البحر الأحمر السينمائي» توزع الجوائز

شعار مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، (أرشيفية)
الرياض – الرياضية 2024.09.18 | 05:07 pm

تنظم مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، الخميس، حفل توزيع جوائز «تحدي صناعة الأفلام خلال 48 ساعة»، الذي يهدف إلى تشجيع المواهب الواعدة على الخروج عن المألوف في مشروعاتهم السينمائية، إضافة إلى اكتشاف العقول المبتكرة في عالم صناعة الأفلام المستقلة، وذلك في حي جميل السينمائي بجدة.
وكشفت مؤسسة البحر الأحمر السينمائي، عبر بيان صحافي، عن الفرق المختارة للنسخة الرابعة من تحدّي «صناعة الأفلام خلال 48 ساعة» في يونيو الماضي 2024م، بالتعاون مع القنصلية العامة لفرنسا في جدة، وسفارة فرنسا في السعودية.
وسينظم الحفل بحضور محمد عسيري، الرئيس التنفيذي لمؤسسة البحر الأحمر السينمائي، ومحمد نهاض، القنصل العام لجمهورية فرنسا لدى السعودية، إلى جانب لجنة التحكيم التي تضم الفنان المصري أحمد مالك، والفنانة السعودية سارة طيبة.
وحظت الفرق المرشحة للدخول في غمار هذا التحدّي الإبداعي بفرصة الحصول على ورش عمل فنية وبرامج إرشادية، على رأسها ورشة عمل في إخراج الأفلام، وورش عمل في الكتابة والمونتاج، إضافة إلى ورش عمل الإنتاج الفني.
وسيتضمن حفل التكريم وصول الفرق المشاركة على السجادة الحمراء والإعلان عن الفائزين، احتفالًا بالإنجازات الإبداعية لصُنّاع الأفلام الموهوبين.