|


زفيريف: كلام فيدرر عني صحيح

الألماني ألكسندر زفيريف، خلال حديثه لوسائل الإعلام، الخميس (رويترز)
برلين ـ الألمانية 2024.09.19 | 04:23 pm

أوضح الألماني ألكسندر زفيريف، لاعب التنس، أنه لم ينزعج من الانتقادات التي تلقاها من السويسري روجيه فيدرر، نجم اللعبة السابق، الذي قال إن طريقة لعب الألماني سلبية للغاية.
وكان فيدرر تحدث عن أداء زفيريف في مباراة دور الثمانية ببطولة أمريكا المفتوحة للتنس أمام الأمريكي تايلور فريتز.
وقال زفيريف عن تلك التصريحات، خلال حديثه لوسائل الإعلام الخميس: «هذا ليس شيئًا لا أعلمه، كان من الواضح بالنسبة لي أنني لم ألعب بالطريقة التي أردت اللعب بها. قدمت مباراة سيئة. لذلك فإن ما قاله روجيه صحيح تمامًا».
وبرر اللاعب الألماني نتيجته في بطولة أمريكا المفتوحة للتنس الموسم الجاري، آخر البطولات الأربع الكبرى للعام الجاري، بالجدول المرهق وسط الموسم الأولمبي.
وقال: «ربما كان هناك الكثير من المباريات في وقت ما. ليس لي فقط بطولة أمريكا المفتوحة شهدت نتائج غير طبيعية. مع كارلوس ألكاراز، ومع نوفاك ديوكوفيتش، ومعي. كانت هناك الكثير من الهزائم التي لم تكن طبيعية».
وخلال حدث في برلين، الأربعاء، على هامش كأس لافر، قال فيدرر عن زفيريف: «أمام أفضل اللاعبين في العالم يجب أن تأخذ المبادرة وأن تلعب بطريقة هجومية. لم يفعل ذلك أمام فريتز.. عندما أشاهده يلعب، أرى شخصًا يلعب بشكل سلبي للغاية، ويلعب بشكل دفاعي للغاية في اللحظات الحاسمة».
وتوج زفيريف بالميدالية الذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، ولكنه ما زال يبحث عن أول ألقابه في البطولات الأربع الكبرى «جراند سلام»، فيما وصل إلى نهائي بطولتي أمريكا المفتوحة في 2020 وبطولة فرنسا المفتوحة الجاري، ولكنه خسر في المباراتين.