|


يونايتد يعزز قائمته بهويلوند وماونت

ماسون ماونت وراسموس هويلوند وجوشوا زيركزي خلال الحصة التدريبية لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الخميس (المركز الإعلامي ـ مانشستر يونايتد)
مانشستر ـ الرياضية 2024.09.19 | 10:18 pm

يخطط الهولندي إيرك تن هاج، مدرب فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الأول لكرة القدم، بحرص شديد، لاستعادة الثنائي المصاب المهاجم راسموس هويلوند ولاعب الوسط ماسون ماونت، وذلك بعدما عادا للتدريبات، استعدادًا لمواجهة مضيفه كريستال بالاس في الدوري الممتاز السبت.
ويتعافى الفريق من الخسارتين أمام برايتون وليفربول قبل فترة التوقف الدولي، ليفوز على ساوثهامبتون بثلاثية نظيفة، ثم يكتسح بارنسلي 7 دون رد في بطولة كأس رابطة المحترفين.
وسيتحول تركيز يونايتد الآن إلى مباراة السبت على ملعب «سلهرست بارك»، إذ من المقرر عودة الدنماركي هويلوند، الذي عانى من الإصابة في أوتار الركبة أثناء مباراة تجريبية أمام أرسنال في يوليو الماضي، وماونت الذي غاب عن ثلاث مواجهات للفريق بسبب مشاكل عضلية.
وقال تن هاج في مؤتمر صحافي الخميس: «عودة اللاعبين إلى التدريبات نبأ سار للغاية.. سيكون علينا الآن اتخاذ قرار حول مدى جاهزيتهما للمشاركة في التشكيل الأساسي، لكننا سعداء بعودتهم في لياقة جيدة، لدينا العديد من المباريات التي تحتاج لمجموعة من اللاعبين».
وحول عودة المهاجم ماركوس راشفورد لزيارة الشباك أوضح المدرب: «من الجيد جدًا بالطبع أن يبدأ مهاجموك في التسجيل.. إنهم بحاجة إلى هذا الشعور، ولدينا الآن بعض اللاعبين الذين هم في قائمة الهدافين، وهو أمر جيد جدًا كفريق، لأن ذلك سيعزز إيمانهم، وسيسجلون المزيد من الأهداف الآن».
ولفت إلى جاهزية جناحه البرازيلي أنتوني للمباراة وقال: «أعتقد أن كل لاعب يجب أن يعطي ردود الفعل هذه.. عليك أن تتدرب بجد، عليك أن تكسب الحق في اللعب، وعندما تكون اللحظة هي فرصتك، عليك أن تغتنمها.. نعم، يمكن للمدرب اختيار 11 لاعبًا فقط، وبعد ذلك يمكنه إجراء 5 تبديلات فقط، لذا تأكد من أنك أحد هؤلاء اللاعبين الـ 16 في كل مباراة».
وذكر أنه يدخل المباراة وليس في ذهنه أي دروس مستفادة من الخسارة الموسم الماضي برباعية نظيفة أمام منافسه، وقال: «نحن نعرف ما سنواجهه.. نعلم أن الأمر صعب دائمًا هناك، ودائمًا ما يكونون عدوانيين في ملعبهم. لكن لا يمكنك مقارنة الأمس باليوم.. لم يكن لدينا آنذاك فريق جاهز.. هذه المرة الأمر مختلف تمامًا، لدينا الآن فريق مغاير تمامًا.. لدينا بالتأكيد 18 لاعبًا قادرون على خوض هذا التحدي المهم بالنسبة لنا».