|


قبل ليستر.. الضغوط تحاصر إيفرتون

دايك شون مدرب إيفرتون متحدثًا في المؤتمر الصحافي الخميس (المركز الإعلامي ـ الخميس)
ليفربول ـ رويترز 2024.09.19 | 10:30 pm

يواجه شون دايك، مدرب فريق إيفرتون الإنجليزي الأول لكرة القدم، أزمة أخرى في اختيار تشكيلته لمواجهة ليستر سيتي لحساب الجولة الخامسة بالدوري السبت، مع ارتفاع عدد اللاعبين المحتمل غيابهم.
ورغم أن الموسم لا يزال في بدايته، فإن الفوز على ملعب ليستر يعد أمرًا حاسمًا بالنسبة لدايك الذي واجه غضب جماهير إيفرتون بعد انطلاقة سيئة للغاية في الموسم، إذ يتذيل ترتيب المسابقة بدون أي نقاط من أربع مباريات.
وقال دايك في مؤتمر صحافي الخميس إن الفريق لديه 12 لاعبًا فقط جاهزين، وذلك بسبب الإصابة والمرض بعد مباراة كأس رابطة الأندية الثلاثاء على أرضه أمام ساوثامبتون والتي خسرها 6-5 بركلات الترجيح.
ويتعافى جاراد برانثويت ونيثن باترسون وفيتالي ميكولينكو ودومينيك كالفيرت - لوين وجاك هاريسون بشكل جيد وقد يعودون، بينما قد يكون جيمس تاركوفسكي متاحًا أيضًا بعد معاناته من آلام في الظهر. ورغم ذلك، لا يزال جيمس جارنر وشيموس كولمان وأرماندو بروخا ومايكل كين خارج التشكيلة.
واعترف دايك بأن الموقف يبدو صعبًا ووصف سلسلة الغيابات بأنها شيء لم يواجهه من قبل، وقال: «نأمل أن نتمكن من استعادة بعض اللاعبين حتى نستعد بشكل جيد.. إنها حقيقة نادرة، لكنها تظل حقيقة وهي أنني لم أشهد مثل هذا العدد من الإصابات والمرض في مثل هذه الفترة القصيرة من الزمن».