|


في الوقت الضائع.. الأهلي يلغي أفضلية ضمك

لاعبو فريق الأهلي الأول لكرة القدم يحتفلون بهدف زميلهم الإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، أمام ضمك، الجمعة، في مباراة الجولة الرابعة من دوري روشن السعودي (المركز الإعلامي ـ الأهلي)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.20 | 09:38 pm

ألغى فريق الأهلي الأول لكرة القدم أفضلية ضمك عليه في مواجهاتهما المباشرة ضمن بطولة الدوري السعودي للمحترفين، بإسقاطه 4ـ2، مساء الجمعة، لحساب رابع جولات روشن «نحلم ونحقق».
وأجهز الأهلي على ضمك بهدفين متأخرين أحرزهما خلال الوقت بدل الضائع من المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، بعدما ظل التعادل 2ـ2 سائدًا حتى نهاية الزمن الأصلي.
وتقدَّم أصحاب الأرض بهدف للإسباني جابري فيجا، لاعب الوسط، في الدقيقة 13، وأدرك أيمن فلاتة، لاعب وسط الضيوف، التعادل قبل صافرة نهاية الشوط الأول بثوانٍ.
واستعاد المضيف تقدّمه في أولى دقائق الشوط الثاني بإمضاء المهاجم الإنجليزي إيفان توني، ومجددًا تعادل الزوّار عن طريق المدافع الجزائري فاروق شافعي بعد مرور 19 دقيقة.
وفي الدقيقة الثامنة من الوقت البديل أحرز المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينو هدف الأهلي الثالث، وأضاف زميله توني الرابع بعد 8 دقائق أخرى.
ودخل ضمك، الذي بدأ الظهور في دوري المحترفين موسم 2019ـ2020، هذه المباراة متفوقًا 3ـ2 على الأهلي في المواجهات المباشرة، مقابل 3 تعادلات.
وبعد فوز الفريق الجداوي بالمباراة، أصبحا متعادلين بثلاثة انتصارات لكل منهما في البطولة التي انطلقت موسم 2008ـ2009.
وهزم الأهلي الفريق الجنوبي برباعية للمباراة الثانية على التوالي، وهذه المرة تلقّى هدفين، بينما فاز في السابقة 4ـ1. أمّا انتصاره الأول من الثلاثة فكان بنتيجة 5ـ1 وحسم به باكورة مواجهات الطرفين.
ورفع أبناء جدة رصيدهم إلى 7 نقاط، بينما توقف ضمك عند 3 نقاط.