|


أحمد الحامد⁩
تغريدات الطائر الأزرق
2024-09-22
تغريدات «إكس» طوال الأيام الماضية كتبتها القلوب والعقول معًا عن اليوم الوطني السعودي الـ94.
لا أحد يضاهي السعوديين في التعبير عن محبتهم لوطنهم وفي الدفاع عنه. السعوديون تحديدًا يشكلون حالة حب ودفاع ملفتة، ولا شك أن ظهور السوشال ميديا وضّح على مستوى عالمي حبهم الكبير لوطنهم وقيادتهم، وبطريقة غبطتها عليهم بعض الشعوب.
حساب أخبار السعودية غرد عن اليوم الوطني السعودي الـ 94 «القائد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن - رحمه الله - أفنى عمره في مواجهة تحديات الحياة في الجزيرة العربية التي كانت ترزح قبل أكثر من تسعة عقود تحت وطأة التناحر والخوف والهلع وشظف العيش، ليؤسس بفضل الله تعالى دولة فتية تتمتع بالأمن والاطمئنان والخيرات الوفيرة، ويقف لها العالم احترامًا وتقديرًا».
قس بن ساعدة غرد بما كان يردده الأجداد الذين خبروا حياة الخوف ثم نعموا بحياة الأمن والخير «لا أعرف كلمة تعبر عن الوطن أكثر من التي ظل الأجداد يرددونها في أحاديثهم وهي «أنتم في نعمة» نحمد الله دائًما على ما أنعم به علينا في هذه البلاد من أمن وأمان وقيادة حكيمة رشيدة.
في اليوم الوطني السعودي نحتفل بإرث عظيم وحاضر مشرق ومستقبل واعد».
فهد بن نايف غرد عن حب السعوديين لوطنهم «حب السعوديين لوطنهم يظهر في كل لحظة فرح، من رفع الأعلام بأيدٍ مرفوعة للسماء، إلى الهتافات التي تملأ الشوارع، يتجسد الولاء في كل ابتسامة وكل احتفال، ليصبح الوطن قصيدة تُكتب بألوان الأخضر والأبيض».
هاشم الجحدلي غرد بخمس كلمات تزن جبلًا من الحقيقة والصدق «صدقًا.. لا شيء مثل الوطن».
سلمان بن حثلين غرد واصفًا قوة المملكة بالمحيط السعودي «أدق وصف للتقدم والنجاح والفخر والاعتزاز للمواطن هو المحيط . ضخم في اقتصاده، مستدام في تنميته، كريم في عطائه، مبتكر لمستقبله، حالم في طموحه، الله يديمك يا أكبر محيط».
هيفاء العبلاني ترى الوطن هو الأول في كل شيء «السعودية البيت الأول، الوطن الأول، الحلم الأول، الأمل والشغف، القوة والتمكين والرؤية، كل عام والسعودية أبهى وأقوى، كل عام والأمل يتجدد، والطموحات تكبر، والهمم في عنان السماء، كل عام ونحن نحلم ونحقق».