|


البطل التاريخي.. حسرات 9 أعوام في كأس الملك

سميحان النابت، جناح فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يسقط متألمًا أثناء محاولته المرور من بين مؤيد معافا، والتونسي ياسين عمري، ثنائي الجندل، خلال مباراة الإثنين ضمن دور الـ 32 في كأس الملك تصوير: علي خمج
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2024.09.24 | 12:20 am

استمرّ عناد كأس خادم الحرمين الشريفين لفريق الأهلي الأول لكرة القدم، بطلها التاريخي، لموسم تاسع على التوالي، منذ تحقيقه لقبها للمرة الأخيرة عام 2016.
وغادر الفريق الجداوي النسخة الجارية مبكرًا من دور الـ 32 بخسارته الإثنين، 1ـ2 أمام الجندل، الناشط في دوري «يلو» لأندية الدرجة الأولى.
وظفر الفريق الجداوي بالكأس قبل 8 أعوام، بعد تغلبه على النصر 2ـ1، في المباراة النهائية، رافعًا عدد ألقابه من البطولة إلى 13، كأكثر الفائزين بها أمام الهلال الذي حققها 11 مرة.
وبعد ذلك النهائي عجز عن إخضاع اللقب مجددًا على مدى المواسم اللاحقة التي خاض البطولة في كل منها، باستثناء غياب وحيد عام 2023 لهبوطه إلى «يلو»، وقتما كانت المشاركة مقتصرة على فرق دوري المحترفين.
وخسر الأهلي نهائي 2017 أمام الهلال، وفي العام التالي خرج من دور الـ 4 على يد الفيصلي.
وودّع نسخة 2019 من دور الـ 16 أمام الوحدة، وهزمه النصر في نصف نهائي 2020.
وأقصاه العين من محطّة دور الـ 16 في نسخة 2021، بينما توقف تقدمه خلال البطولة التالية عند ربع النهائي الذي شهد خسارته أمام الشباب.
وعقب غيابه لنسخة واحدة، لم يعد إلى البطولة بالصورة الأمثل، وخسر أمام أبها في ثمن النهائي. وبعد تلك الخسارة، لازمه الخروج المبكر مجددًا، وسقط أمام الجندل في دور الـ 32 من النسخة الأحدث.