|


السوبر الإفريقي.. كرة الثروة والشرف تحسم صراع الأهلي والزمالك

«علا» كرة السوبر الإفريقي، وتتميز بالألوان السوداء والذهبية التي ترمز إلى القوة والأناقة، الأربعاء (المركز الإعلامي - الاتحاد الإفريقي لكرة القدم)
القاهرة - الألمانية 2024.09.25 | 11:46 pm

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، الأربعاء، الكرة الرسمية التي ستلعب بها مباراة كأس السوبر الإفريقي بين الأهلي المصري ومواطنه وغريمه التقليدي الزمالك.
ويلتقي قطبا الكرة المصرية الجمعة المقبل على ملعب «المملكة أرينا»، ضمن فعاليات موسم الرياض، حيث يشارك الأهلي في اللقاء عقب تتويجه بلقب دوري أبطال إفريقيا بنسخته الماضية، في حين يلعب الزمالك عقب حصوله على لقب الكونفيدرالية الإفريقية الموسم الماضي.
وتم الكشف عن النسخة الخاصة بالكرة التي أطلق عليها اسم «علا»، وتتميز بالألوان السوداء والذهبية التي ترمز إلى القوة والأناقة، وستلعب دورًا رئيسًا في المواجهة المرتقبة بين عملاقي كرة القدم الإفريقية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد القاري.
وأوضح موقع «كاف» أن الكرة الخاصة بالمباراة تجسد الطبيعة الحيوية والنشيطة لكرة القدم الإفريقية من خلال تصميمها الملون وقيمتها الرمزية، مشيرًا إلى أن اسمها يعني إفريقيا «الثروة»، «الشرف»، و«الاحترام»، بينما في العربية تشير إلى «الارتفاع» و«النجاح».
وأضاف المصدر ذاته أن هذه النسخة المحدودة صممت خصيصًا لكأس السوبر الإفريقي، حيث تهدف لضمان أداء عالي المستوى، ما يمكّن اللاعبين من تقديم أفضل ما لديهم على أرضية ميدان ملعب المباراة «المملكة أرينا» في الرياض.