|


جيسوس: ابن نافل يلبي طلباتي.. والسعودية «جنة أطفالنا»

البرتغالي جورجي جيسوس مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم (أرشيفية)
الرياض - عبد العزيز حمد 2024.09.26 | 04:31 pm

كشف البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب فريق الهلال الأول لكرة القدم، عن أن فهد بن نافل، رئيس النادي، يثق في اختياراته كثيرًا حينما طلب تنفيذ رغبته بالتفاوض مع مواطنه جواو كانسيلو، والبرازيلي ماركوس ليوناردو خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل تدعيم صفوف الأزرق في الموسم الجديد، وفقًا لصحيفة «ABola» البرتغالية، الخميس.
وقال جيسوس «70 عامًا»: «أعتز بالثقة الكبيرة التي أحظى بها من قِبل رئيس النادي، وتنفيذ طلبي بالتعاقد مع كانسيلو وليوناردو، كوني أعرف الأول منذ أن كان في عمر الـ 17 عامًا، فيما الثاني يناسب فريقنا بخصائصه الفنية، وهو خيارٌ مثالي للغاية».
وأضاف: «عقب رحيل سعود عبد الحميد إلى روما الإيطالي، كان علينا جلب البديل، فطلبت من رئيس النادي التعاقد مع كانسيلو، الذي سبق أن منحته فرصته الأولى في بنفيكا. تحدَّثت مع كانسيلو، وقَبِلَ بالمشروع، بعدها استطعنا التوقيع مع واحدٍ من أفضل اللاعبين في مركزه على مستوى العالم».
وأكد جيسوس تطور السعودية من الناحية الرياضية وغير الرياضية في الفترة التي حضر فيها بالبلاد، مشيرًا إلى أنها ستكون وجهة العالم خلال الأعوام العشرة المقبلة.
وذكر المدرب، الذي حقق الثلاثية مع فريقه الموسم الماضي: «السعودية بلدٌ عظيمٌ. هنا الأنظمة صارمةٌ، والتأمينات جيدةٌ. في أوروبا لا يوجد الكثير مما يوجد هنا، ولا يمكنك الشعور بأمانٍ في القارة كما تشعر به هنا. لقد قال لي كانسيلو: هذا المكان أشبه بجنةٍ لأطفالنا، وهو محقٌّ».
وأوضح جيسوس، الذي يشرف على الأزرق العاصمي للموسم الثاني على التولي، أن نجاح ناديه، يعود إلى التنظيم الإداري، وتابع: «حضرت إلى هذا النادي قبل خمسة أعوامٍ، وظهر لي التطور من ناحية البنية التحتية، وامتلاكه رئيسًا رائعًا. كان لديه أيضًا رئيسٌ تنفيذي، حضر في الفترة التي كنت فيها، واستطاع صناعة أكثر فريقٍ منظِّمٍ، ليس في السعودية فقط، بل وفي آسيا كلها، لكنْ مَن يصنع الفارق في النهاية هم اللاعبون».