|


«فورمولا 1».. لاوسون يحل مكان ريكاردو في «آر بي»

السائق الأسترالي دانييل ريكاردو من ريد بول (أرشيفية)
إسطنبول ـ الألمانية 2024.09.27 | 12:01 am

أعلن فريق «آر بي» المملوك لرد بول، الخميس، أن النيوزيلندي ليام لاوسون سيحل مكان الأسترالي دانييل ريكاردو بالفريق في السباقات الستة المتبقية الموسم الجاري في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات.
ويلعب لاوسون «22 عامًا» دور السائق البديل في رد بول منذ عام 2022 وقد حل مكان ريكاردو خلال خمسة سباقات في العام الماضي، وذلك في ظل إصابة الأسترالي الفائز في ثمانية من سباقات الجائزة الكبرى.
وكان هذا التغيير متوقعًا على نطاق واسع بعد تكهنات متزايدة بأن مسيرة السائق الأسترالي في فورمولا 1 وصلت إلى نهاية الطريق.
وحقق ريكاردو عودة في منتصف الموسم الماضي مع الفريق على أمل أن يثبت أنه لا يزال يمتلك القدرات اللازمة، مع احتمال أن يحل مكان سيرجيو بيريز في فريق رد بول، لكن مستواه لم يكن جيدًا على الإطلاق في آر.بي مقارنة بمستويات زميله السائق الياباني يوكي تسونودا.
وقال لوران ميكيس رئيس فريق آر.بي في بيان: «كان دانييل رجلًا نبيلًا حقيقيًا سواء على الحلبة أو خارجها، سنفتقده كثيرًا، وأود أيضًا أن أغتنم هذه الفرصة كي أرحب بليام، فهو يعرف الفريق جيدًا بالفعل».
وكان فريق آر.بي، ومقره في إيطاليا، قد نشر في البداية رسالة شكر لريكاردو على وسائل التواصل الاجتماعي.
وقال لاوسون: «أنا ممتن للغاية بالحصول على فرصة القيادة لفريق آر.بي، كنت أحلم منذ الطفولة بالقيادة في فورمولا 1. سأبذل قصارى جهدي لأكون جاهزًا للسباق في أوستن».