|


دانكيرت.. النصر والوحدة الظهور السابع في الدوري

الحكم الألماني باستيان دانكيرت، بعد احتسابه ركلة الجزاء خلال مواجهة النصر والرائد، موسم 2022 (أرشيفية)
الرياض ـ ضيف الله المرشدي 2024.09.27 | 04:23 pm

يظهر الحكم الدولي الألماني باستيان دانكيرت للمرة السابعة في دوري المحترفين السعودي، بعد أن أعلن الاتحاد السعودي، الجمعة، تعيينه حكمًا لمواجهة فريق النصر الأول لكرة القدم أمام الوحدة، ضمن لقاءات الجولة الخامسة من دوري روشن السعودي.
وضبط دانكيرت، الذي رأى النور في مدينة شفيرين الصغيرة، شمال برلين العاصمة، 9 يونيو 1980، ودخل مجال التحكيم 2008، قبل أن يتقلد الشارة الدولية 2014، ست مواجهات محلية، بدءًا من موسم 2022.
ولن تكون هذه أول مباراة يقود فيها الدولي الألماني مواجهة للنصر، إذ تولى إدارة مباراته أمام الرائد، التي انتهت بالتعادل آنذاك بنتيجة 2ـ2، في نوفمبر 2021، وسجل حينها للأصفر البرازيلي أندرسون تاليسكا، وعلي لاجامي، فيما جاءت أهداف الرائد عن طريق كريم البركاوي، وأيدير، ولم يشهر خلالها أي بطاقة ملونة، واحتسب ركلة جزء للأصفر العاصمي، أهدرها تاليسكا.
ويعد الاتحاد أكثر من قاد له دانكيرت مواجهات في المسابقات السعودية، بعد أن ضبط ثلاثة لقاءات، كسب منها واحدة، وتعادل وخسر في مثلها، أمام الخليج، والتعاون، والفيحاء، فيما أدار الحكم الألماني مواجهتين للهلال، الموسم الماضي، انتهتا بانتصار الأزرق أمام أبها، والأخدود.
وضمن مسيرته، شارك الحكم، صاحب الـ 44 عامًا، في عدد من البطولات المحلية لبلاده وخارجها، أبرزها دوري أبطال أوروبا، وأمم أوروبا للمنتخبات، وضبط بشكل إجمالي 472 مواجهة، أشهر خلالها 1769 بطاقة صفراء، و46 حمراء، واحتسب 125 ركلة جزاء.