|


ريشة: بونو أخطأ.. ولمسة السفري لا تستوجب جزائية

المغربي ياسين بونو، حارس مرمى فريق الهلال الأول لكرة القدم، يعبر عن فرحته بعد الفوز على الخلود، السبت، ضمن خامس جولات الدوري (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ الرياضية 2024.09.29 | 12:31 am

أيَّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، قرار ركلة الجزاء التي نالها فريق الخلود الأول لكرة القدم أمام الهلال، السبت، في خامس جولات دوري روشن السعودي، مؤكدًا ارتكاب المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الأزرق، خطأ واضحًا استدعى احتسابها.
وأوضح ريشة رأيه قائلًا: «بونو تدخل بشيء من التهور بأسفل الحذاء على قدم موليكا، مهاجم الخلود، ومسؤول VAR استدعى الحكم لمعاينة الحالة على الشاشة، وثبت أمامه وقوع المخالفة».
وسجّل النيجيري ويليام تروست إيكونج، مدافع الخلود، هدف فريقه الثاني من تلك الجزائية في الدقيقة 87.
وأكد المحلل صحّة هدف السنغالي خاليدو كوليبالي، مدافع الهلال، في الدقيقة 38، مبينًا: «أثناء خروج العرضية كان هناك هلاليان في موضع تسلل، أما كوليبالي فكان موقفه سليمًا، والهدف شرعي ولا غبار عليه».
واتفق ريشة أيضًا مع الحكم اليوناني أناستاسيوس سيديروبولوس في تجاوزه عن لمس عبد الرحمن السفري، لاعب وسط الخلود، الكرة باليد داخل منطقة جزاء فريقه، في الدقيقة 30، أثناء إرسال الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش، لاعب وسط الهلال، عرضية منخفضة الارتفاع.
وفسّر المحلل اتفاقه مع القرار بالقول: «توجد لمسة بالفعل، لكن اليد كانت في الوضع الطبيعي، وداخل الجسم، ولم تؤد إلى تكبيره، لذلك لا توجد ركلة جزاء، واستمرار اللعب قرار صحيح».
وانتهت المباراة التي احتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة بفوز الأزرق 4ـ2.