|


أمام القطريين.. فوز خامس يطيل سلسلة تفوّق النصر

النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، يحتفل بهدفه، الإثنين أمام الريان القطري، ويشاركه مقلّدًا المدافع الفرنسي محمد سيماكان تصوير: عبد العزيز النومان
الرياض ـ الرياضية 2024.09.30 | 11:38 pm

حصد فريق النصر الأول لكرة القدم، الإثنين، انتصاره الخامس على التوالي أمام الفرق القطرية، وتجاوز الريان، بنتيجة 2ـ1 على ملعب «الأول بارك» في الرياض، لحساب ثاني جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا للنخبة.
وافتتح السنغالي ساديو ماني أهداف المباراة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من الشوط الأول. وخلال الثاني، ضاعف النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد الهجوم، التقدّم بهدفٍ في الدقيقة 76، فيما دوّن المهاجم البرازيلي روجير جيديس اسمه على هدف الريان الوحيد، في الدقيقة 87.
ووصلت كتيبة المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي إلى نقطتها الرابعة، في المجموعة الثانية من دوري النخبة، وبقِيَ الضيف القطري من دون نقاط.
ودوري النخبة، المستحدَث الموسم الجاري، امتدادٌ لبطولة دوري أبطال آسيا، التي انطلقت موسم 2002- 2003.
وتحت التسمية السابقة، لعِب النصر 14 مباراةً أمام فرقٍ قطرية، كسِب خمسًا منها، بينها الأربع التي سبقت مباراة الريان، وتعادَل في خمس فيما خسِر أربع.
وتغلّب «الأصفر» على السد 3ـ1 و2ـ1 ضمن دور المجموعات من نسخة 2021، وعلى الدحيل 4ـ3 و3ـ2 في مجموعات نسخة 2023- 2024 التي تغيّر اسم المسابقة بعدها.
وقبل نحو خمسة أعوام، كسِب النصرُ السدَ 2ـ1 في ذهاب ربع نهائي نسخة 2019، لكنه ودّعها إثر خسارته إيابًا 1ـ3.
وافتتح النصراويون حضورهم بين فرق دوري أبطال آسيا للنخبة بالتعادل على أرض الشرطة العراقي، 1ـ1، في 16 سبتمبر، وأقيل البرتغالي لويس كاسترو، مدرب الفريق، في اليوم التالي لتراجع النتائج، وعوّضه الإيطالي ستيفانو بيولي، المدرب الحالي.