|


ميترو وتوني.. معركة ثالثة واحتفالية لا تنسى

القاهرة ـ أحمد مختار 2024.10.02 | 03:35 pm

يستقبل فريق الأهلي الأول لكرة القدم منافسه الهلال، السبت، في قمة الجولة السادسة من دوري روشن السعودي على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، وسط صراع هجومي خاص متوقع بين الثنائي الإنجليزي إيفان توني والصربي ألكسندر ميتروفيتش.
ويعرف توني وميتروفيتش بعضهما جيدًا، إذ لعبا معًا في فريق نيوكاسل الإنجليزي عام 2015، بعد انضمام المهاجم الصربي أولًا وبعده بفترة وجيزة تعاقد النادي الإنجليزي مع توني أيضًا، إلا أن مهاجم الأهلي الحالي لم يستمر طويلًا ليرحل بنظام الإعارة إلى أكثر من فريق.
ويواجه توني خصمه ميتروفيتش للمرة الثالثة، بعد مباراتين سابقتين في الملاعب الإنجليزية، خلال موسم 2022ـ2023، ضمن منافسات البريميرليج خلال جولتي الذهاب والإياب محليًّا.
وقاد توني هجوم برينتفورد خلال موسم 2022ـ2023 ليكون مهاجمه الأول، فيما كان ميتروفيتش أحد نجوم فولهام، قبل انتقاله إلى صفوف الهلال في صيف 2023.
وفاز ميتروفيتش مع فولهام على إيفان توني رفقة برينتفورد بنتيجة 3ـ2، ضمن الجولة الثالثة من الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2022ـ2023، في لقاء اتسم بالإثارة والندية حتى الدقائق الأخيرة.
وسجَّل إيفان توني هدفًا في تلك المباراة ليعادل به النتيجة 2ـ2 لفريقه برينتفورد، قبل أن يسجل ألكسندر ميتروفيتش هدف الفوز لفولهام في الدقيقة 90، مانحًا زملاءه النقاط الكاملة في النهاية.
واهتمت وسائل الإعلام الإنجليزية كثيرًا بتلك المباراة، حين احتفل توني بيده تجاه رأسه على طريقة ميتروفيتش، لتتهمه جماهير فولهام بتقليد المهاجم الصربي، الذي ردَّ قائلًا بعد اللقاء عبر الصحف: «يبدو أنني المثل الأعلى لإيفان توني»، في تصريحات نقلتها صحيفة «ديلي ميل».
ولم يكن هذا اللقاء هو الوحيد بين توني وميتروفيتش، إذ ردَّ برينتفورد سريعًا في الدور الثاني من موسم 2022ـ2023، ليسجل انتصارًا على فولهام بنتيجة 3ـ2 في الجولة الـ 26 من المسابقة.
هذا ونجح توني في تسجيل أحد أهداف فريقه برينتفورد في تلك المباراة، ليتقدم الفريق في النتيجة ويحصل على نقاط المباراة حينها.
ولم يلتق توني وميتروفيتش بعد تلك المباراة في أي مواجهة رسمية خلال موسم 2023ـ2024، إذ انتقل الصربي إلى صفوف الهلال فيما ظلَّ توني في صفوف برينتفورد، حتى توقيعه لصالح الأهلي قبل بدء منافسات الموسم الجاري.
يذكر أن إيفان توني لعب 6 مباريات مع الأهلي حتى الآن في موسم 2024ـ2025 بجميع المسابقات، سجَّل خلالها 3 أهداف وصنع هدفًا، فيما أحرز ميتروفيتش 11 هدفًا بواقع 7 في الدوري و3 بالسوبر وواحد في كأس آسيا للنخبة، إضافة إلى صناعته هدفين في 10 مباريات.