|


ميسي يعود أمام فنزويلا

الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي (أرشيفية)
بوينس أيرس - الألمانية 2024.10.03 | 12:00 am

عاد الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي إلى قائمة منتخب بلاده في مباراتيه ضد فنزويلا وبوليفيا بتصفيات اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم «كونميبول» المؤهلة إلى بطولة كأس العالم 2026.
وغاب ميسي «37 عامًا»، عن مباراتي المنتخب الأرجنتيني بالتصفيات الشهر الماضي بسبب إصابة تعرض لها في كاحل القدم في نهائي كأس أمريكا الجنوبية «كوبا أمريكا» أمام منتخب كولومبيا في منتصف يوليو الماضي، قبل أن يتعافى منها ويعود لفريقه إنتر ميامي الأمريكي الشهر الماضي.
ويتصدر منتخب الأرجنتين، الذي يرتدي ميسي شارة قيادته، ترتيب تصفيات كونميبول المؤهلة للمونديال المقبل، الذي يُجرى في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، علمًا بأن أصحاب المراكز الستة الأولى في التصفيات، التي تشارك فيها 10 منتخبات فقط، سوف تتأهل مباشرة إلى كأس العالم.
وكان ميسي قاد منتخب الأرجنتين للتتويج بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخه خلال نسخة المونديال الأخيرة، التي جرت في قطر عام 2022.
في المقابل، غاب إيميليانو مارتينيز، حارس المرمى منتخب الأرجنتين، عن قائمة المدرب ليونيل سكالوني، التي أعلن عنها الأربعاء لمباراة الفريق ضد فنزويلا في العاشر من أكتوبر الجاري وكذلك للقاء «راقصو التانجو» ضد بوليفيا، بعدها بـ 5 أيام.
وقرر الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» إيقاف حارس مرمى فريق أستون فيلا الإنجليزي لمباراتين بسبب سلوكه العدواني خلال مباراتي المنتخب الأرجنتيني ضد تشيلي وكولومبيا بتصفيات المونديال الشهر الماضي.