|


باولا تُنهي مغامرة شواي وتبلغ نصف النهائي

الإسبانية باولا بادوسا، لاعبة التنس، الخميس، تحتفل بعد تسجيلها نقطة على الصينية شواي تشانج، في المباراة التي جمعت بينهما بدورة بكين للألف نقطة لكرة المضرب (الأوروبية)
بكين ـ الفرنسية 2024.10.03 | 03:19 pm

أنهت الإسبانية باولا بادوسا، لاعبة التنس، المصنفة الـ 19 عالميًّا، الخميس، مغامرة الصينية شواي تشانج، بفوزها عليها 6ـ1 و7ـ6 «7ـ3»، وبلغت الدور نصف النهائي في دورة بكين للألف نقطة لكرة المضرب.
ووضعت باولا، صاحبة الـ 26 عامًا، حدًا لأحلام ابنة الأرض، المصنفة الـ 22 عالميًا سابقًا، التي تراجعت للمرتبة 595 بسبب الإصابة، علمًا أنها تعرضت قبل مشاركتها في دورة بكين لـ 24 هزيمة عل التوالي، امتدت على مدى 600 يوم، في ثاني أسوأ سلسلة منذ بداية العصر المفتوح لكرة المضرب عام 1968.
وباتت شواي، البالغة من العمر 35 عامًا، الأقل تصنيفًا تصل إلى هذا الدور في تاريخ بكين، حيث سبق لها أن بلغت الدور ربع النهائي لإحدى بطولات الجراند سلام مرتين في مسيرتها.
في المقابل، تطارد باولا لقبها الخامس في الفردي على ملاعب الكرة الصفراء.
وخسرت شواي، التي فازت في مبارياتها الأربع الماضية، في بكين، العاصمة الصينية، المجموعة الأولى في 23 دقيقة، ولم تفز سوى بست نقاط على إرسالها.
غير أن أداء بادوسا تراجع في المجموعة الثانية، خاصة خلال الإرسال، وحصلت منافستها على فرصة لكسره منذ البداية ونجحت في حسمه لصالحها وتقدمت 2ـ0.
ومرة جديدة، تراجع أداء الصينية فخسرت معظم التبادلات وخاطرت كثيرًا، ما سمح لبادوسا بمعادلة النتيجة 3ـ3، ثم تقدمت 6ـ5، وأجبرت تشانج على رفع مستواها للحصول على فرصة خوض الشوط الفاصل «تاي بريك».
وعلى الرغم من المؤازرة الجماهيرية الكبيرة إذ بلغ عدد الحضور 15 ألف متفرج، في ملعب «دياموند كورت»، فشلت شواي المتوجة بلقبين في فئة الزوجي في البطولات الأربع الكبرى «أستراليا 2019 والولايات المتحدة الأمريكية 2021»، في الخروج فائزة على الرغم من المقاومة التي أبدتها.
وتواجه باولا، المصنفة ثانية عالميًّا سابقًا، في نصف النهائي الأمريكية كوكو جوف، السادسة، أو الأوكرانية يوليا ستارودوبتسيفا، الـ 115 والصاعدة من التصفيات.