|


باومان يُعوض غياب شتيجن في ألمانيا

أوليفر باومان ومارك أندريه تير شتيجن، حارسا المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، مع المدرب جوليان ناجلسمان، خلال جلسة تدريبية سبتمبر الماضي (الفرنسية)
برلين ـ الألمانية 2024.10.03 | 03:39 pm

اختار جوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، الخميس، أوليفر باومان، حارس مرمى هوفنهايم، لتعويض غياب مارك-أندريه تير شتيجن المصاب، وذلك في المباراتين ضد البوسنة وهولندا ضمن الجولتين الثالثة والرابعة من مسابقة دوري الأمم الأوروبية.
وذكرت صحيفة «بيلد»، الأربعاء، أن باومان قد يتقاسم مهام الوقوف بين الخشبات الثلاث مع ألكسندر نوبل، حارس مرمى شتوتجارت، في المباراتين، لكن المدرب رفض الفكرة، وقال في إشارة إلى المباراتين المقبلتين لألمانيا: «باومان رقم واحد لدينا وسيظل الأمر كذلك».
واُستدعي باومان، صاحب الـ 34 عامًا، للمرة الأولى إلى تشكيلة ألمانيا عام 2020، لكنه لم يشارك بعد على المستوى الدولي.
وأصيب تير شتيجن في ركبته خلال حمايته عرين فريقه برشلونة، متصدر الدوري الإسباني، في الفوز على فياريال بنتيجة 5ـ1 سبتمبر الماضي.
وأدرج ناجلسمان في قائمة «دي مانشافت» للمرة الأولى اسم تيم كليندينست، مهاجم بوروسيا مونشنجلادباخ، الذي انضم إلى تشكيلة من 23 لاعبًا، بدلًا من نيكلاس فولكروج، مهاجم وست هام الإنجليزي المصاب.
وسجَّل كليندينست 25 هدفًا في 32 مباراة بالدرجة الثانية، بما في ذلك الهدف الحاسم في الوقت بدل الضائع الذي أرسل هايدنهايم إلى الدرجة الأولى، ثم أضاف 12 هدفًا مع أندية النخبة في الموسم الماضي، ما أكسبه الانتقال إلى مونشنجلادباخ.