|


الأسمري.. الشاهد الأهلاوي الوحيد على آخر هزيمة هلالية

علي الأسمري، لاعب وسط فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يراقب الفرنسي بافيتيمبي جوميز، مهاجم الهلال، الساقط على الأرض، بينما يطالب الآخرون باستدعاء الطاقم الطبي لإسعافه، خلال كلاسيكو 20 أغسطس 2020 (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.05 | 12:25 am

تضم قائمة فريق الأهلي الأول لكرة القدم شاهدًا وحيدًا على انتصاره الأخير أمام الهلال في الدوري السعودي للمحترفين، هو علي الأسمري، لاعب الوسط.
وهزم الفريق الجدّاوي نظيره العاصمي للمرة الأخيرة في البطولة، 20 أغسطس 2020، بثنائية مقابل هدف واحد، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية، مسرح كلاسيكو السبت بين الطرفين ضمن الجولة السادسة من دوري روشن السعودي.
وفي تلك المباراة، أقحم الصربي فلادان ميلويفيتش، مدرب الأهلي يومها، 15 لاعبًا، بينهم أربعة احتياطيون.
ورحل جميع أولئك اللاعبين عن صفوف الفريق باستثناء الأسمري، وزميله محمد المجحد، لاعب الوسط، الذي أسقطه النادي من القائمة بسبب إصابته، وينتظر عودته إليها يناير المقبل.
ولعب الاثنان المباراة من البداية، وأكملها الأسمري حتى نهايتها، فيما غادر المجحد مستبدلًا بالجناح سلمان المؤشر في الدقيقة 72.
أما المشاركون مع الهلال في تلك المباراة، وعددهم 16، فيتبقى منهم الجناح سالم الدوسري، والمدافع علي البليهي، والظهير ياسر الشهراني، وكذلك محمد كنو، لاعب الوسط.
ودخل البليهي بديلًا في المباراة، فيما خاضها الثلاثة الآخرون أساسيين.
وسجّل المهاجم السوري عمر السومة، وزميله عبد الفتاح عسيري، لاعب الوسط، ثنائية الأهلي، بينما أحرز البليهي هدف الضيوف الوحيد.