|


ليفربول يخسر أليسون وماك أليستر

البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، يتصدى للكرة في مباراة فريقه أمام كريستال بالاس السبت (رويترز)
لندن ـ الفرنسية 2024.10.05 | 10:12 pm

تلقى فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم ضربة قوية بإصابة البرازيلي أليسون بيكر، حارس مرماه، والأرجنتيني ألكسيس ماك أليستر، لاعب وسطه، خلال الفوز على كريستال بالاس «1ـ0» في الدوري الممتاز السبت.
وسيغيب أليسون عن الملاعب «لبضعة أسابيع» إثر إصابته بتمزق في العضلة الخلفية لساقه عند محاولته تشتيت إحدى الكرات واضطر إلى عدم إكمال المباراة في الشوط الثاني، ليحلّ بدلًا منه الحارس التشيكي فيتيسلاف ياروش «23 عامًا».
وأقرّ الهولندي أرنه سلوت، مدرب الفريق، بأنه لا يتوقع أن يكون بيكر متاحًا لفترة من الوقت، وقال عقب المباراة: «ما أعرفه هو أنه عندما يخرج لاعب بهذه الطريقة، فهذا يعني عادة أنه ليس في تشكيلة البرازيل، ولا أتوقع أن يكون في الفريق في أول مباراة نلعبها بعد فترة الاستراحة».
وأضاف: «علينا أن ننتظر ونرى، لكن سيستغرق الأمر بضعة أسابيع حتى يعود. من الواضح أنه الحارس رقم واحد لدينا، إنه الأفضل في العالم. عندما يتعرض للإصابة، تكون بمثابة ضربة قوية دائمًا، ليس له فقط ولكن لنا كفريق».
أما ماك أليستر فأصيب في الفخذ خلال الشوط الأول. وكشف سلوت عن أنه من غير الواضح المدة التي سيغيب فيها عن الملاعب بقوله: «ما مدى سوء الأمر؟، ليس من حقي أن أحكم في هذه اللحظة.. لقد شعر بذلك وطلب الخروج لأنه يمكن أن تصبح الإصابة أسوأ».