|


ريشة: الحكم أغفل جزائية أهلاوية وإنذار ميترو

الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش محاطًا بلاعبي الهلال والأهلي في كلاسيكو الفريقين، السبت، ضمن سادس جولات دوري روشن السعودي تصوير: عدنان مهدلي
الرياض ـ الرياضية 2024.10.06 | 12:19 am

أكَّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي لـ «الرياضية»، تغاضي الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش عن احتساب ركلة جزاءٍ واضحةٍ لفريق الأهلي الأول لكرة القدم في الدقيقة 88 من مباراته مع الهلال، السبت، ضمن سادس جولات دوري روشن السعودي.
وارتقى البرازيلي رينان لودي، ظهير أيسر الهلال، لكرةٍ عرضيةٍ داخل منطقة جزاء الأهلي محاولًا لعبها بالرأس، وعند هبوطه، دعس على قدم علي مجرشي، ظهير أيمن المنافس.
وقال ريشة عن الحالة: «يوجد دعسٌ صريحٌ من لودي على قدم مجرشي، وكان يتعيَّن على مسؤول VAR استدعاء الحكم لمعاينة الحالة على شاشة التقنية، واحتساب الركلة للأهلي».
ولاحظ المحلل على الحكم أيضًا إغفاله منح الصربي ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم الأزرق، إنذارًا في الشوط الأول بعد التحامٍ مشتركٍ مع مجرشي.
وأشار الحكم الدولي السابق إلى وصول «ميترو» متأخرًا في تلك اللعبة، ما أدى إلى ركله قدم مجرشي، لكن دون عنفٍ، لذا يتوجَّب معاقبته بإنذارٍ فقط، وليس ببطاقةٍ حمراء.
في المقابل، أيَّد ريشة قرار ركلة الجزاء التي احتسبها فينتشيتش لمصلحة الهلال خلال المباراة، لافتًا إلى تدخُّل ريان حامد، مدافع الأهلي، بتهوُّرٍ على قدم البرازيلي مالكوم فيليبي، جناح الأزرق، لحظة تسديده الكرة داخل منطقة جزاء الفريق الجدَّاوي.
ولقي قرار إعادتها تأييدًا أيضًا من ريشة، الذي نوَّه إلى تقدم عبد الرحمن الصانبي، حارس مرمى الأهلي، عن خط المرمى بكلتا قدميه قبل تصويب ميتروفيتش الركلة.
وتصدَّى الصانبي للركلة في المرة الأولى، لكنَّ الصربي سجَّلها بعد الإعادة، محرزًا منها هدف الفوز لفريقه 2ـ1.