|


يايسله: الحكم غيّر النتيجة.. هذا جنون

الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، يقف في المنطقة الفنية خلال مباراة الكلاسيكو مع الهلال، السبت، ضمن سادس جولات دوري روشن تصوير: عدنان مهدلي
جدة ـ مشعل العتيبي 2024.10.06 | 12:33 am

اتَّهم الألماني ماتياس يايسله، مدرب فريق الأهلي الأول لكرة القدم، الحكم السلوفيني سلافكو فينتشيتش بالتأثير في نتيجة مباراة الكلاسيكو أمام الهلال، السبت، ضمن سادس جولات دوري روشن السعودي.
واستنكر يايسله، خلال المؤتمر الصحافي عقب الخسارة 1ـ2، تغاضي الحكم عن جزائيةٍ لفريقه، وإعادة الركلة التي احتسبها للهلال بعد ضياعها، وإنذاره البرازيلي روجر إيبانيز، مدافع الأهلي، مبكرًا، وتساهله مع البرتغالي روبن نيفيز، لاعب وسط الأزرق، في لعبةٍ أخرى.
وقال الألماني: «الحكم غيَّر نتيجة المباراة. أشهر إنذارًا مبكرًا لإيبانيز، وتجاهل منح مثله لنيفيز، وأعاد جزائية المنافس، وتغاضى عن ركلةٍ صحيحةٍ لنا، ولم يعد لمراجعتها على الشاشة، وهذا محبطٌ لنا».
وأضاف: «هذه الأمور تغيِّر النتائج، ولا أقول أعذارًا، لكن الجميع يعلم ويرى ما يحدث في الدوري من الحكام. هذا جنون».
وتابع: «ظهرنا في الشوط الأول بصورةٍ مميَّزةٍ، وخلال الثاني من الطبيعي اللجوء للدفاع أمام الفرق الكبيرة مثل الهلال، والمنافس فاز بركلة جزاءٍ بعد إعادتها».
وعبَّر المدرب عن فخره بأداء لاعبيه طوال المباراة، والروح القتالية التي تحلُّوا بها، مؤكدًا تخلي الحظ عن فريقه.
وردًّا على استفسارٍ حول تواضع أرقام الجزائري رياض محرز، جناح الفريق، في المباراة، علَّق قائلًا: «لو سجَّل رياض من الهجمة التي أضاعها لتغيَّر هذا الرأي. هو يملك جودةً عاليةً، وبلمح البصر يستطيع تغيير مجريات المباراة».
وختم حديثه: «لا ألقي باللوم على أي أحدٍ، والفريق أظهر قدرته على تقديم أداءٍ عالٍ أمام أي منافسٍ لمدة 90 دقيقةً».