|


أحداث مباراة الكلاسيكو بين الهلال والأهلي تسيطر على «إكس»

«لا جديد.. تاريخي يا جيسوس.. فريق محترم ينقصه مدرب.. حكم كارثي»

الرياض - الرياضية 2024.10.06 | 12:43 am

أشعلت الجماهير الهلالية قناديل الفرح الزرقاء في منصة التدوينات القصيرة «إكس» بعد فوز فريقها الأول لكرة القدم على مستضيفه الأهلي 2ـ1، السبت، ضمن منافسات دوري روشن السعودي.
ووصل التفاعل بعد الدقائق الأولى على نهاية المباراة إلى أكثر من 152 ألفًا، حيث قال هشام: «كل شيء أزرق في جدة.. جيسوس أسطورة». ووافقته الرأي ميش كاتبةً: «لا جديد يذكر.. ألف مبروك يا زعماء الصدارة».
وأعرب سعد عن إعجابه بالعقلية التدريبية لجيسوس، مدرب الأزرق: «تاريخي يا جيسوس.. أنشأ منظومة هلالية متكاملة». وتفاعل معه بيدرو: «صح ما ننكر جهود جيسوس بس خلنا نتفق على أن ميتروفيتش عم الجميع، لاعب ما يخذلك».
في حين بيَّن محمد أن الصدارة لا تليق إلا بالهلال، وقال: «الهلال دائمًا الأول، وش الجديد؟». وتجاوب معه زيوسكي: «كبيرهم يا هلال.. نبي منافسين».
ولدى الأهلاويين، حمَّل كثيرٌ من المستخدمين الألماني ماتياس يايسله، مدرب الفريق، أسباب الهزيمة، إذ قال عمر: «فريق محترم ينقصه مدرب». ووافقه محمد: «إذا الاهلي يبي يعدل موسمه للأفضل يشيل مدربهم. قرارات سيئة وشفنا اليوم أنهم يملكون فريق كويس بس المشكلة في المدرب». ومثلهما قال عقاب: «هاتوا مدرب جديد، وأنقذوا الأهلي».
في المقابل، اختلف متعب مع مَن حمَّل يايسله أسباب الهزيمة، كاتبًا: «بدل من انتقاد المدرب في كل مرة شوفوا إيفان توني هذا لازم يمسك الباب وحرام يلعب أساسي، لاعب متعالي ع الكورة ولا عنده أي إمكانيات، ضعيف بدنيًّا وما عنده سرعات حتى داخل الـ 18 ما عنده حلول، ضعيف جدًّا جدًّا جدًّا».
وعلى الرغم من فوز الهلال إلا أن قسمًا من جماهيره، اتفق مع جماهير الأهلي على سوء أداء حكم المباراة، منهم سامي قائلًا: «للأمانة كان تحكيم سيئ جدًّا». وذكر أبو تركي: «صحيح ظلم الهلال في بلنتي نهاية الشوط الأول». ووصف أبو عزيز قرارات حكم المباراة بالكارثية، وقال: «حكم كارثي وقراراته جنونية.. الأهلي انزرف اليوم». بينما اختلف زياد مع مَن قرروا بأن مستوى الحكم سيئ، وكتب: «مستوى الحكم ما هو بذاك السوء.. جيد جدًّا مع أنه كل احتكاك على لاعبي الأهلي يحسب فاول، عكس الهلال يكمل لعب».