|


الرباط يُبعد كارفاخال عن الريال

داني كارفاخال، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني الأول لكرة القدم، السبت، على الحمّالة الطبيّة أثناء خروجه من أرضية ملعب المباراة في لقاء فياريال (رويترز)
مدريد ـ الفرنسية 2024.10.06 | 02:59 pm

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، الأحد، أن داني كارفاخال، لاعب فريقه الأول لكرة القدم، يُعاني من تمزق في الرباط الصليبي الأمامي في ركبته اليمنى، إلى جانب إصابتين خطيرتين تتطلبان إجراء عملية جراحية، تعرض لهما في المباراة ضد ضيفه فياريال، السبت، ضمن المرحلة التاسعة من بطولة إسبانيا.
وأصدر النادي الإسباني بيانًا صحافيًّا جاء فيه: «بعد الفحوصات التي جرت للاعبنا داني كارفاخال من قبل الجهاز الطبي لريال مدريد، تم تشخيص إصابته بتمزق في الرباط الصليبي الأمامي، وتمزق في الرباط الجانبي الخارجي، وتمزق في الوتر الخلفي للساق اليمنى».
وأضاف النادي أن كارفاخال سيخضع لعملية جراحية في الأيام المقبلة، دون تقدير مدة غيابه، بينما أكد اللاعب الإسباني في حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي «إنستجرام» أنه سيتعين عليه الابتعاد عن الملاعب لعدة أشهر.
وكتب كارفاخال في منشوراته: «أنا أتطلع بالفعل لبدء علاجي والعودة مثل الوحش، شكرًا جزيلًا لكم على رسائلكم».
وغادر الظهير الأيمن، البالغ من العمر 32 عامًا، ملعب المباراة على حمّالة طبيّة باكيًا، وذلك في الوقت بدل الضائع بسبب إصابة خطيرة في ركبته اليمنى تعرض لها عندما حاول تشتيت كرة من أمام زميله في المنتخب الإسباني جيريمي بينو، حيث لمس الأخير الكرة قبل أن يصل إليها مدافع النادي الملكي الذي سقط أرضًا وهو يصرخ مطالبًا بتدخل الجهاز الطبي في الدقيقة «90+3».
وبات كارفاخال، الذي لعب دورًا أساسيًّا في تتويج «لاروخا» بكأس أمم أوروبا الصيف الجاري، وفي الموسم التاريخي لريال مدريد العام الماضي، ولا سيما تسجيله في نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بوروسيا دورتموند الألماني، مهددًا بالغياب على الأقل حتى نهاية الموسم الجاري.
وجاءت إصابة كارفاخال في وسط المناقشات حول الروزنامة المزدحمة لكرة القدم الاحترافية، التي انتقدها كارفاخال في مناسبات عدة، معتقدًا أن هذه الوتيرة ببساطة لا يمكن الحفاظ عليها على المدى الطويل على أعلى المستويات.
كما أكد بطل إسبانيا وأوروبا، أن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور يُعاني من إصابة في الرقبة، حسبما أعلن مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي بعد المباراة.