|


بطولة الصين.. كوكو تحصد الذهب

الأمريكية كوكو جوف، لاعبة التنس، الأحد، تحمل كأس بطولة الصين المفتوحة لكرة المضرب، بعد تغلبها على التشيكية كارولينا موخوفا في المباراة النهائية (الأوروبية)
بكين - رويترز 2024.10.06 | 05:43 pm

فازت الأمريكية كوكو جوف، لاعبة التنس، والمصنفة السادسة عالميًا، على التشيكية كارولينا موخوفا، بنتيجة 6-1 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة لكرة المضرب، الأحد، وتصبح أول لاعبة تنتصر بأول سبعة نهائيات لها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات على الملاعب الصلبة بعصر الاحتراف.
وأطلقت كوكو 24 ضربة ناجحة في أداء قوي لتضيف لقب بكين إلى فوزها ببطولة أوكلاند كلاسيك هذا العام، وتحقق ثاني لقب لها في بطولات فئة الألف نقطة في مسيرتها بعد فوزها في سينسيناتي 2023 بعدما تغلبت أيضًا على كارولينا في النهائي.
وعززت كوكو سجلها في المواجهات المباشرة أمام كارولينا إلى 3-0، كما فازت بثمانية من أصل تسعة نهائيات خاضتها في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.
وخسرت كوكو المجموعة الأولى في ثلاث مباريات متتالية قبل بلوغ النهائي، وبدا أن بطلة أمريكا المفتوحة السابقة عازمة على تجاوز هذا الأمر بعدما فازت بالشوط الأول في المجموعة الافتتاحية دون خسارة أي نقطة وكسرت إرسال منافستها مبكرًا لتتقدم 2-0.
واستفادت اللاعبة الأمريكية من هذه الدفعة القوية لتفوز بشوطين آخرين دون خسارة أي نقطة، كما كسرت إرسال التشيكية مرة أخرى لتتقدم 5-1.
وبعد عدم خسارة أي نقطة في أول ثلاثة أشواط إرسال لها، انتابت كوكو بعض الشكوك عندما اضطرت للدفاع عن نقطة لكسر إرسالها، لكنها تمكنت من حسم المجموعة بضربة أمامية قوية.
وتواصل تراجع مستوى إرسال كوكو في وقت مبكر من المجموعة الثانية، وارتكبت خطأين مزدوجين في شوط إرسالها الافتتاحي لتكسر كارولينا إرسالها وتتقدم 2-0، لكن اللاعبة الأمريكية ردت بأداء شرس، واقتربت من الشبكة لترد كسر الإرسال على الفور.
وبدت التشيكية، التي تغلبت على أرينا سبالينكا، بطلة أستراليا المفتوحة، وأمريكا المفتوحة، والصينية تشنج تشين ون، بطلة أولمبياد باريس، في الأدوار السابقة، محبطة بعد خسارة تقدمها وفازت بنقطتين فقط في الأشواط الثلاثة التالية لتتقدم كوكو 4-2 بسهولة.
وفازت كل لاعبة بشوط إرسالها قبل أن تحسم الأمريكية المصنفة الرابعة بالبطولة، الفوز بكسر إرسال التشيكية عندما أطاحتها بضربة خلفية إلى خارج الملعب في نقطة حسم المباراة.
وفي وقت سابق من اليوم، تغلب الثنائي الإيطالي المكون من سارة إيراني، وجاسمين باوليني، الفائزتين بالميدالية الذهبية في أولمبياد باريس، على تشان هاو تشنج، وفيرونيكا كوديرميتوفا 6-4 و6-4 في نهائي زوجي السيدات، ليحقق الثنائي الإيطالي لقبه الثالث هذا العام في بطولات اتحاد لاعبات التنس المحترفات.