|


ديابي.. المخلب الحاسم

الفرنسي موسى ديابي لاعب الاتحاد الأول لكرة القدم (أرشيفية)
جدة ـ الرياضية 2024.10.06 | 10:43 pm

سرق ألكساندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، النسبة الأعلى من الأضواء في دوري روشن السعودي، بعد نهاية الجولة السادسة، إذ رفع محصلته التهديفية إلى 9 أهداف، بعد هدفيْه في الكلاسيكو أمام الأهلي، ليتصدر ترتيب الهدافين، وبمعدل لافت يصل إلى هدف كل 60 دقيقة.
لكن بعيدًا عن مهمة التهديف، كتب موسى ديابي، الجناح الفرنسي في صفوف الاتحاد، اسمه ضمن أبرز النجوم في انطلاقة الدوري، عبر تألقه في صناعة اللعب، وفي إحصاءات اللمسة ما قبل الأخيرة، ليضيف إلى كتيبة النمور مخلبًا هجوميًا حاسمًا.
وكان ديابي سببًا مباشرًا وراء الانطلاقة القوية لكريم بنزيما، زميله الفرنسي، والذي يأتي ثانيًا في ترتيب الهدافين برصيد 7 أهداف، إذ صنع ديابي 3 من أهداف مواطنه، كما صنع 4 أهداف أخرى لبقية زملائه، ليتصدر ترتيب صانعي الأهداف برصيد 7 تمريرات حاسمة، ويضع نفسه أمام طريق مفتوح لتجاوز محصلة أفضل صانع في الموسم الماضي، والتي حققها رياض محرز لاعب الأهلي، إذ طبع الجناح الجزائري بصمته على 13 تمريرة حاسمة في موسم 2023-2024.
واستفاد ديابي من تألقه الكبير أمام الوحدة، في الجولة الثالثة، ليتحكم بصدارة ترتيب الصانعين، وصنع في تلك المباراة 4 من أهداف الاتحاد الـ 7، كما صنع هدف فريقه الوحيد أمام الهلال في الجولة الرابعة، وهدفًا أمام الخليج في الجولة الخامسة، قبل أن يصنع هدف التقدم الأول على الأخدود ضمن الجولة السادسة، الخميس الماضي.
ويتصدر ديابي كذلك ترتيب أكثر اللاعبين صناعة للفرص الخطيرة، وبرصيد 9 فرص، متفوقًا على ساديو ماني جناح النصر، الذي صنع 5 فرصًا خطيرة، كما يحتلّ ديابي المركز الثاني في قائمة أكثر اللاعبين إتمامًا للتمريرات المفتاحية، برصيد 18 تمريرة، متخلفًا بفارق 3 تمريرات عن خوان بيدروزا لاعب الأخدود.
وفي إحصائية أخرى، أتمّ ديابي 94 تمريرة في الثلث الأمامي من الملعب، ليكون ثاني أفضل لاعبي الاتحاد في هذه الإحصائية، وسادسًا على صعيد الدوري ككل.