|


القرعة تضع الزمالك في الرابعة

فرحة لاعبي فريق الزمالك المصري الأول لكرة القدم بعد الفوز بالسوبر الإفريقي على غريمه الأهلي في الرياض (أرشيفية)
القاهرة ـ الفرنسية 2024.10.07 | 04:45 pm

وضعت قرعة بطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «الكونفدرالية» فريق الزمالك المصري، حامل اللقب، في المجموعة الرابعة، إلى جانب مواطنه المصري البورسعيدي وإنييمبا النيجيري، وبلاك بولز الموزامبيقي، الوافد الجديد.
ووصف عمرو أبو العز، مدير نادي الزمالك الإداري، القرعة بالمتوازنة.
وقال: «لدينا هدف وهو الحفاظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي، لا سيما أن معنويات الفريق مرتفعة بعد التتويج بلقب السوبر على حساب الغريم «التقليدي» الأهلي، وهذا يشكل حافزًا للمزيد من الألقاب».
وعن الصراع المصري في المجموعة مع النادي المصري، تابع: «هذا أمر إيجابي، لأنه سيوفر على الزمالك مواجهة خارج البلاد ويجنبه مشقة السفر الطويل».
من ناحيته، أشار محمد العويلي، ممثل نادي مدينة بورسعيد في القرعة، إلى أنها جيدة، لافتًا إلى أن مواجهة الزمالك ليست بالصعبة، لا سيما أن المصري يواجه الزمالك بشكل متكرر في الدوري».
وبينما يعد الفريق الموزامبيقي الذي أسس عام 2017 وتأهل إلى المسابقات القارية للمرة الأولى «طري العود»، فإن إنييمبا يعد مخضرمًا إذ سبق أن تُوِّج بطلًا لدوري الأبطال مرتين «2003 و2004»، فيما لا يزال باحثًا عن لقبه الأول في المسابقة الثانية من حيث الأهمية.
ومن المفترض ألا يواجه نهضة بركان الوصيف صعوبة في المجموعة الثانية، التي ضمت إليه الملعب المالي المالياني، ستيلينبوش الجنوب إفريقي ولواندا سول الأنجولي. وسيشكل الفريق المالياني منافسًا على الفريق المغربي الطامح إلى اللقب الثالث في تاريخه، وهذه المرة بقيادة المدرب التونسي معين الشعباني.
وستكون الأمور معقّدة في المجموعة الأولى بالنسبة إلى الفريقين العربيين الصفاقسي التونسي، أكثر الأندية تتويجًا باللقب «3 مرات»، وشباب قسنطينة الجزائري، إذ سيتواجهان مع سيمبا التنزاني الذي يعد من بين أقوى الفرق في المسابقة، إضافة إلى برافوس الأنجولي، الذي يعد مجهولًا نسبيًّا.
ويقود الصفاقسي المدرب البرازيلي ألكسندر دوس سانتوس، القادم من بيترو دي لواندا الأنجولي، حيث يسعى إلى إعادة الفريق إلى طريق البطولات، إلا أن الفريق سيكون أمام مواجهات قوية ولا سيما ضد سيمبا المرشح بقوة للعبور إلى ربع النهائي، والقسنطيني الذي يتطلع إلى إحداث المفاجأة.
وسيكون اتحاد العاصمة الجزائري الذي انسحب من نصف نهائي الموسم الماضي أمام نهضة بركان، ليفقد اللقب الذي تُوِّج به عام 2023، مجبرًا على السفر بمهمات شاقة بعدما أوقعته القرعة في المجموعة الثالثة مع أسيك ميموزا العاجي، وجراف السنغالي، أورابا يونايتد البوتسواني.
ويتطلع الفريق الجزائري إلى استعادة اللقب بقيادة المدرب التونسي المخضرم نبيل معلول، وبوجود مجموعة مهمة من اللاعبين.
وتنطلق مواجهات دور المجموعات في 28 نوفمبر وتستمر حتى 19 يناير 2025، فيما يلعب النهائي مايو 2025.