|


دورة ووهان.. باولا تنسحب

الإسبانية باولا بادوسا، لاعبة كرة المضرب (أرشيفية)
ووهان ـ الفرنسية 2024.10.08 | 05:30 pm

انسحبت الإسبانية باولا بادوسا، لاعبة التنس، المصنفة الثانية عالميًّا سابقًا، الثلاثاء، من دورة ووهان الصينية لكرة المضرب، حسبما أعلن المنظمون.
وأوضح منظمو الدورة أن اللاعبة الإسبانية انسحبت بسبب معاناتها من فيروس في الجهاز الهضمي، وذلك قبل ساعات من مباراتها في الدور الأول أمام الأسترالية أيلا تومليانوفيتش.
في المقابل، ذكرت وسائل إعلام من بينها صحيفة «ذي تيليجراف» البريطانية أن بادوسا بثَّت صورة في حسابها الرسمي على منصة وسائل التواصل الاجتماعي «إنستجرام» بدت فيها وهي تقلد وجهًا صينيًّا من خلال وضع عيدان تناول الطعام «شوبستيكس» على أطراف عينيها، التقطتها الأسبوع الماضي في أحد مطاعم بكين، العاصمة الصينية، حيث وصلت إلى الدور نصف النهائي في دورة بكين، وهي من تصوير مدربها بول توليدو.
وأثارت الصورة ضجة على منصات التواصل الاجتماعي، وتم حذفها منذ ذلك الحين، واعتذرت المصنفة الـ 15 عالميًّا حاليًّا، عن سلوكها على منصة «إكس» وكتبت: «مرحبا يا شباب! أنا آسفة حقًا، لم أكن أعلم أن الأمر كان مُهينًا من الناحية العنصرية، أعترف بخطأي، أتحمل المسؤولية كاملة، هذه الأخطاء ستجعلني أتعلم في المرة المقبلة، أتمنى أن تتفهموا ذلك».
وتم استبدال باولا في القرعة بأفضل الخاسرات في التصفيات وهي الإيطالية لوتشيا برونزيتي، التي ستلعب في وقت لاحق الثلاثاء، مع تومليانوفيتش.