|


الأخضر يواجه 14 يابانيّا خاضوا مونديال قطر

الياباني كاورو ميتوما يحاول تخطي الكرواتي ماريو باشاليتش خلال مباراة منتخبي بلادهما في كأس العالم "قطر 2022" (أرشيفية)
الرياض ـ الرياضية 2024.10.08 | 11:22 pm

يواجه المنتخب الياباني الأول لكرة القدم نظيره السعودي، الخميس المقبل، بـ 14 لاعبًا من القائمة التي خاض بها نهائيات كأس العالم الماضية «قطر 2022».
ويسعى هؤلاء اللاعبون إلى عبور تصفيات المونديال المقبل، التي يقع منتخبهم في مجموعتها الثالثة برفقة الأخضر، من أجل الظهور مجدَّدًا على مسرح المحفل العالمي.
وضمَّت قائمة «محاربي الساموراي» في البطولة التي حصد لقبها المنتخب الأرجنتيني، 26 لاعبًا، بينهم 12 فقط غائبون عن مواجهة الصقور المقبلة.
أمَّا البقية، فلا يزالون ضمن خيارات المدرب الياباني هاجيمي موريياسو، بدءًا من الثلاثي الدفاعي شوجو تانيجوتشي، وكو إيتاكورا، ويوتو ناجاتومو، ومعهم رباعي الوسط دايتشي كامادا، وأو تاناكا، وهيديماسا موريتا، وواتارو إندو، إلى جانب العناصر الهجومية السبعة دايزن مايدا، وجونيا إيتو، وتاكيفوسا كوبو، وتاكومي مينامينو، وكاورو ميتوما، وريتسو دوان، وأياسي أويدا.
وتمكَّن المنتخب الآسيوي من تصدُّر مجموعته في مونديال قطر على حساب نظرائه الإسباني والألماني والكوستاريكي، مفجِّرًا مفاجأةً مدويةً.
وبدأ مشواره بالفوز 2ـ1 على ألمانيا، ثم خسر 0ـ1 أمام كوستاريكا، قبل إسقاطه إسبانيا 2ـ1، ليحتل الصدارة، وخلفه «الماتادور»، بينما غادر المنتخبان الآخران.
وفي ثمن النهائي، تواجه مع المنتخب الكرواتي، وتعادلا 1ـ1، واحتكما إلى ركلات الترجيح التي أدارت ظهرها لأبناء آسيا.