|


أمام اليابانيين.. «الأخضر» ينشد الفوز الـ 60

لاعبو المنتخب السعودي على ملعب «الجوهرة المشعة»، الأربعاء، في آخر تدريب قبل مواجهة المنتخب الياباني، الخميس، ضمن تصفيات كأس العالم تصوير: علي خمج
الرياض - الرياضية 2024.10.10 | 12:51 am

يبحث المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أمام ضيفه الياباني مساء الخميس، عن تحقيق فوزه الـ 60 في ثاني أكثر أيام الأسبوع تسجيلًا لانتصاراته.
ويتواجه المنتخبان، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة «الجوهرة المشعة»، لحساب ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026.
وحسب موقع «المنتخب السعودي» الإلكتروني، الراصد لكل إحصاءاته، خاض «الأخضر» 105 مباريات يوم الخميس وكسِب 59 منها، آخرُها أمام باكستان، بنتيجة 3ـ0، في 6 يونيو الماضي ضمن الدور السابق من التصفيات.
ويحتل الأربعاء صدارة أيام الأسبوع عند توزيع انتصارات المنتخب طوال تاريخه عليها، بواقع 62 فوزًا، يليه الخميس ثم الجمعة بـ 46، أما أقلُّها تسجيلًا انتصاراته فهو يوم الإثنين بـ 35 فوزًا.
ويتصدر اليابانيون المجموعة الثالثة من التصفيات الآسيوية، برصيد ست نقاط، ويحلّ «الأخضر» وصيفًا بأربع نقاط.
وحقق المنتخب السعودي أحد انتصاراته الخمسة على نظيره الياباني وآخرِها في يوم الخميس، وذلك عندما هزمه 1ـ0 في 7 أكتوبر 2021، على ملعب «الجوهرة المشعة» ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022.