|


بعد غياب أشهر.. الكسار ويحيى أساسيان مع «الأخضر»

الإيطالي روبرتو مانشيني، مدرب المنتخب السعودي، يصل إلى ملعب 'الجوهرة المشعة' قبل انطلاق المواجهة مع اليابان، الخميس، ضمن ثالث جولات الدور الحاسم من تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
جدة ـ الرياضية 2024.10.10 | 08:08 pm

يعود الجناح أيمن يحيى إلى التشكيل الأساسي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، الخميس أمام اليابان، للمرة الأولى منذ أكثر من 6 أشهر.
ويبدأ يحيى مباراة «الساموراي»، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، مشكّلًا مع سالم الدوسري وفراس البريكان ثالوث الخط الأمامي، وفق اختيارات المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني، التي أعلن الاتحاد السعودي للعبة عنها قبل أكثر من ساعة على صافرة البداية.
كذلك، يشارك أحمد الكسار، حارس المرمى، أساسيًا على الصعيد الدولي للمرة الأولى منذ 4 أشهر.
ويواصل مانشيني الاعتماد على الرباعي الخلفي المؤلف من سعود عبد الحميد، وحسان تمبكتي، وعلي لاجامي، وحسن كادش، وعلى عبد الإله المالكي وناصر الدوسري، لاعبي الوسط، اللذين اختار الإيطالي مصعب الجوير لمجاورتهما.
ويغيب محمد العويس، حارس المرمى، عن التشكيل للإصابة، ومحمد كنو، لاعب الوسط، نتيجة طرده أمام الصين، ضمن الجولة السابقة من الدور الحاسم لتصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.
وينزل اليابانيون ضيوفًا على «الأخضر» لحساب ثالث جولات المجموعة الثالثة من التصفيات، التي تضم أيضًا إندونيسيا والصين وأستراليا والبحرين ويتصدرها «الساموراي» بست نقاط.