|


stc ستزود مشروع الدرعية 2 ببنية تحتية رقمية محايدة وتغطية لاسلكية سلسة للوجهة الثقافية والسياحية الأبرز في السعودية

مجموعة stc تدعم التحول الرقمي لمشروع الدرعية

جانب من توقيع مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، اتفاقية الشراكة مع شركة الدرعية لتطوير وتشغيل بنية تحتية رقمية محايدة
الرياض - الرياضية 2024.10.11 | 03:17 pm

وقَّعت مجموعة stc، ممكن التحول الرقمي، اتفاقية شراكة مع شركة الدرعية لتطوير وتشغيل بنية تحتية رقمية محايدة. وبموجب الاتفاقية، سيحصل المستخدمون في مشروع الدرعية التاريخي أفضل خدمات الاتصال اللاسلكي في المشروع الثقافي والتراثي الأبرز في العالم.
وتهدف شركة الدرعية إلى الاستفادة من التقنيات المتقدمة والبنية التحتية عالمية المستوى التي توفرها stc لدعم تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتعزيز مكانة الدرعية المدرجة على قائمة اليونسكو لمواقع التراث العالمي.
ومن خلال برنامجها المتخصص «newtrack»، الذي تم إطلاقه في عام 2022، استطاعت مجموعة stc أن تؤدي دورًا مهمًا في العديد من المشاريع الوطنية الكبرى في قطاعات الضيافة والإسكان والسياحة، مما ساهم في تعزيز مكانتها كشريك موثوق في تطوير ودعم البنى التحتية الرقمية المحايدة.
وعلَّق السيد جيري إنزيريلو، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركة الدرعية على هذه الاتفاقية قائلًا: «نواصل تطوير مشروع الدرعية، ويسعدنا العمل مع شركة تقنية عالمية المستوى مثل مجموعة stc لتحقيق طموحاتنا بإنشاء بنية تحتية ذكية، تحقق مستويات عالية من الرفاهية لكل من يعيش ويعمل في الدرعية ويزورها».
وفي هذه المناسبة، قال رياض معوض، الرئيس التنفيذي لوحدة الأعمال بالمجموعة: «تفخر مجموعة stc بدورها المحوري في تحقيق رؤية السعودية 2030 من خلال دعم التحول الرقمي في المملكة. تؤكد شراكتنا مع شركة الدرعية لدعم هذا المشروع إلهام على التزامنا بتحقيق الابتكار والتميز، حيث تعتزم مجموعة stc توظيف إمكاناتها وخبراتها لتطوير منظومة رقمية متكاملة تثري حياة الناس، وتمكّن الشركات، وتعزز تجربة زوار هذه الوجهة لتكون واحدة من أهم الوجهات السياحية والثقافية والتراثية في المنطقة والعالم».
وسيستفيد مشروع الدرعية من تبني الحلول التقنية المبتكرة مثل التغطية الشاملة لشبكة الجيل الخامس 5G، مما يرفع مستوى تجربة الزوار. ويمتد المشروع على مساحة 14 كيلو مترًا مربعًا، وسيوفر لسكان المدينة وزوارها حلول تقنية ذكية تسهم في الارتقاء بالخدمات المقدمة وتحسين نمط الحياة وأسلوب المعيشة فيها.


مجموعة stc تدعم التحول الرقمي لمشروع الدرعية