|


البرتغال تكسب بولندا.. ورونالدو يسجل الهدف 133

كريستيانو رونالدو قائد المنتخب البرتغالي يسدد الكرة خلال مباراة بولندا السبت (رويترز)
وارسو ـ الفرنسية 2024.10.13 | 01:23 am

وضع كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق النصر السعودي الأول لكرة القدم «39 عامًا»، منتخب بلاده البرتغال على مشارف ربع نهائي مسابقة دوري الأمم الأوروبية، بقيادته إلى فوزه الثالث تواليًا على حساب مضيفته بولندا 3-1 السبت في وارسو لحساب الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى.
وحسمت البرتغال نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيلها الهدفين عبر برناردو سيلفا «26» ورونالدو «37» الذي هز الشباك للمرة الثالثة تواليًا في المسابقة الموسم الجاري رافعًا رصيده إلى 11 هدفًا في مختلف المسابقات، وغلته الدولية إلى 133 في 213 مباراة، وإلى 906 أهداف في مسيرته.
وسجل بيوتر جيلينسكي هدف الشرف لبولندا «78»، لكن مواطنه يان بدناريك أعاد الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث للضيوف بالخطأ في مرمى منتخب بلاده «88».
وبهذه النتيجة، عززت البرتغال موقعها في الصدارة بالعلامة الكاملة بتسع نقاط بفارق ثلاث نقاط أمام كرواتيا التي فضت شراكة المركز الثاني مع بولندا بعدما رفعت رصيدها إلى ست نقاط بفوزها على إسكتلندا 2-1.
وسيطرت البرتغال على المجريات منذ البداية، وسدد بيدرو نيتو كرة قوية من خارج المنطقة أبعدها الحارس لوكاش سكوروبسكي بصعوبة «9»، وحرمت العارضة رونالدو من افتتاح التسجيل بردها كرته بيمناه من مسافة قريبة «10».
وأنقذ سكوروبسكي مرماه من هدف محقق بإبعاده تسديدة قوية لبرونو فرنانديش قائد مانشستر يونايتد الإنجليزي بيمناه من خارج المنطقة بصعوبة إلى ركنية لم تثمر «14».
وردت بولندا برأسية لقائدها روبرت ليفاندوفيسكي مهاجم برشلونة الإسباني من مسافة قريبة إثر تسديدة قوية للمدافع سيباستيان فالوييفيتش مرت بجوار القائم الأيمن «20».
ونجحت البرتغال في افتتاح التسجيل بهدف رائع عندما مرر روبن نيفيز، لاعب وسط الهلال السعودي، كرة داخل المنطقة هيأها فرنانديش برأسه وظهره إلى المرمى إلى برناردو سيلفا مهاجم مانشستر سيتي الذي سددها قوية بيسراه داخل المرمى «26».
وعزز القائد رونالدو تقدم البرتغال عندما استغل كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تسديدة لرفاييل لياو جناح ميلان الإيطالي بعد مجهود فردي رائع من منتصف الملعب فتابعها داخل المرمى الخالي «37». وسدد سيباستيان شيمانسكي كرة قوية من خارج المنطقة بين يدي حارس مرمى بورتو ديوجو كوستا «40».
وهيأ رونالدو كرة على طبق من ذهب إلى فرنانديش على بعد ستة أمتار من المرمى فسددها برعونة بجوار القائم الأيمن «55»، ردّ عليه ليفاندوفيسكي برأسية من مسافة قريبة بجوار القائم الأيمن «56».
وتابع فرنانديش مسلسل إهدار الفرص عندما تلقى كرة من لياو على بعد ستة أمتار سددها بجوار القائم الأيسر «60».
وقلص جيلينسكي الفارق لأصحاب الأرض عندما استغل كرة خاطئة من نيفيز داخل المنطقة فهيأها لنفسه وسددها على يسار الحارس كوستا «78»، لكن بدناريك سجل الهدف الثالث للضيوف خطأ في مرمى فريقه «88».