|


الرئيسية / انفوجرافيك

ميتروفيتش يصعد إلى قائمة الأفضل تاريخيّا.. ويقترب من الظاهرة

جدة ـ الرياضية 2024.10.13 | 01:54 am
كتب ألكسندر ميتروفيتش، مهاجم فريق الهلال الأول لكرة القدم، اسمه ضمن قائمة أفضل 40 هدافًا على الصعيد الدولي تاريخيًّا، إذ رفع رصيده من الأهداف الدولية إلى 59 بتسجيله هدفًا لمنتخب صربيا في شباك سويسرا خلال اللقاء الذي جمعهما في ثالث جولات دوري الأمم الأوروبية، السبت.
وكان ميتروفيتش في المركز الـ 42 قبل المباراة مناصفةً مع ثلاثة لاعبين معتزلين، سجلوا 58 هدفًا دوليًّا، وهم الأوروجوياني إدينسون كافاني، والكوري تشا بوم كون، والمالديفي علي أشفق، ليرفعه هدفه أمام سويسرا إلى المركز الـ 39 مناصفةً مع ثلاثة لاعبين آخرين، هم المجري الراحل إيمري شلوسر، والإسباني المعتزل دافيد فيا، ومحمد صلاح، النجم المصري الذي سجل هدفه الدولي رقم 59 خلال الفوز على موريتانيا في تصفيات كأس الأمم الإفريقية، الجمعة.
ويبتعد ميتروفيتش حاليًّا بفارق هدفين عن صاحب المركز الـ 38 في محصلة الأهداف الدولية، وهو الماليزي الراحل عبد الغني مينهات، وبثلاثة عن ثلاثة لاعبين، يتشاركون المركز الـ 35، وهم السويدي المعتزل زلاتان إبراهيموفيتش، والعراقي الراحل أحمد راضي، والبرازيلي رونالدو «الظاهرة».
ويملك اللاعب فرصة تعزيز أرقامه الدولية في نافذة أكتوبر الدولية، لكنْ تنتظره مع زملائه في المنتخب مهمةٌ صعبةٌ، مساء الثلاثاء، عندما يحلُّون ضيوفًا على المنتخب الإسباني، بطل أوروبا.