|


طائرة تعيد لابورت

الرياض - بندر العتيبي 2024.10.13 | 10:43 pm

وفرت إدارة شركة نادي النصر طائرة خاصة من أجل عودة الإسباني إيمريك لابورت، مدافع الفريق الأول لكرة القدم، إلى الرياض بعد فراغه من المشاركة الدولية مع منتخب بلاده، فيما رفض المسؤولون اتخاذ خطوة مماثلة مع البرازيلي ماتيوس بينتو، وفق ما كشفت عنه لـ«الرياضية» مصادر خاصة.
وجاء رفض إدارة القطب العاصمي بسبب ارتفاع تكلفة توفير طائرة خاصة من أجل بينتو إذ يقدر سعرها بنحو 200 ألف دولار، بينما بلغت قيمة نقل لابورت نحو 50 ألف دولار، بحسب المصادر ذاتها.
فيما يصر المدرب الإيطالي ستيفانو بيولي على توفير الطائرة الخاصة لبينتو من أجل اللحاق بالتدريب الأخير الخميس قبل مواجهة الشباب المقررة الجمعة، ضمن الجولة السابعة من دوري روشن السعودي وفقًا للمصادر.
وذكرت «الرياضية» 4 أكتوبر الجاري أن المدرب الإيطالي طرح على مواطنه جويدو فينجا، الرئيس التنفيذي للنادي، فكرة تكفّل النادي بطائرة خاصة تعيد البرازيلي بينتو، من بلاده إلى الرياض مُباشرةً بعد انتهاء مهمته الدولية، كي يتدرّب مرةً واحدةً مع زملائه قبل قمة الجولة السابعة.
وتتوقع المصادر ذاتها أن يحضر بينتو إلى الرياض العاصمة السعودية مساء الخميس ليتكرر سيناريو وصوله عند ملاقاة الأهلي 13 سبتمبر الماضي التي انتهت بالتعادل 1-1.
ولعب الحارس البرازيلي مواجهة الأهلي أساسيًّا دون راحةٍ من رحلة طيران طويلة أو خوض أي تدريبٍ مع الفريق بعد فراغه من تجمع «السامبا» خلال فترة التوقف الدولية الماضية.
ويواجه منتخب البرازيل، الذي ضمّ بينتو إلى قائمته الجارية، نظيره البيروفي فجر الأربعاء، على أن يغادر الحارس عقب المباراة مباشرة إلى السعودية من أجل اللحاق بلقاء الليث.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن لابورت يصل إلى الرياض الأربعاء المقبل بعد نهاية لقاء منتخب بلاده أمام صربيا الثلاثاء، ضمن الجولة الرابعة من دوري الأمم الأوروبية.
ويحتل الأصفر العاصمي المرتبة الثالثة في سلم الدوري برصيد 14 نقطة بعد 4 انتصارات وتعادلين أمام الرائد والأهلي.