|


نيوندورف يثمن تجربة ناجلسمان

يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الألماني الأول لكرة القدم (أرشيفية)
ميونيخ ـ الألمانية 2024.10.14 | 05:02 pm

أكد بيرند نيوندورف، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن يوليان ناجلسمان، مدرب المنتخب الأول، أدى عملًا جيدًا في العام الأول له في قيادة الـ«المانشافت»، ويأمل أن يستمر في منصبه لما بعد كأس العالم 2026، خلال حديثه لوسائل الإعلام، الإثنين.
وقال نيوندورف للصحافيين قبل مواجهة هولندا، في وقت لاحق الإثنين بدوري أمم أوروبا: «هو يؤدي عملًا عظيمًا، لديه أسلوب جيد يثق اللاعبون به، يمكن رؤية هذا».
وأضاف: «بشكل عام ومهنيًّا، لا يمكن لومه، لذلك أعتقد أنه من الممكن أن يستمر الوضع على هذا النحو، بالتأكيد يمكنك تخيل أن هذا الوضع قد يستمر لفترة أطول».
وحقق ناجلسمان الفوز على المنتخب الأمريكي بنتيجة 3ـ1 في 14 أكتوبر 2023، خلال المباراة الأولى له عقب توليه تدريب المنتخب الألماني خلفًا لهانزي فليك.
وكان عقد ناجلسمان، مدرب بايرن ميونيخ السابق، في البداية، حتى يورو 2024، ولكن تم تجديده حتى كأس العالم 2026، وهو قرار وصفه نيوندورف بالمهم، لأنه منح اتحاد الكرة الألماني الاستقرار قبل منافسات يورو 2024 التي استضافتها بلاده.
ومن 16 مباراة تولى فيها ناجلسمان تدريب المنتخب، فاز بتسع وتعادل في أربع وخسر في ثلاث فقط.
ومن بين هذه الهزائم، خسارتان نوفمبر الماضي، فيما كانت الخسارة الوحيدة العام الجاري في دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا أمام المنتخب الإسباني، الذي توِّج باللقب في النهاية.