|


حكم مواجهة البحرين يذكِّر 7 سعوديين بالمجد الآسيوي

حسين الصبياني ومصعب الجوير، لاعبا المنتخب السعودي، مساء الاثنين خلال آخر تدريب قبل لقاء المنتخب البحريني (المركز الإعلامي- اتحاد القدم السعودي)
الرياض - الرياضية 2024.10.15 | 01:20 am

كسِبَت كرة القدم السعودية كأس آسيا تحت 23 عامًا في حضور الحكم القطري سلمان فلاحي، الذي يقود مواجهة «الأخضر» مع نظيره البحريني، الثلاثاء في جدة، ضمن الدور الحاسم من التصفيات القارية المؤهلة لكأس العالم.
يبلغ فلاحي من العمر 34 عامًا، وهو دولي منذ 2017 بعد ثلاثة أعوام فقط من بدئه المسيرة التحكيمية.
وسبقت له قيادة مباراةٍ واحدةٍ للمنتخب السعودي الأول، وأخرى لـ «الأخضر» الأولمبي، الذي تغلَّب، في حضوره، على المنتخب الأوزبكستاني، 2ـ0، في نهائي كأس آسيا تحت 23 عامًا، قبل عامين ونحو ثلاثة أشهر.
وتضم قائمة المدرب الإيطالي روبرتو مانشيني المستدعاة لمواجهة البحرين سبعة لاعبين حملوا تلك الكأس القارية، مع المدرب سعد الشهري، هم المهاجمون فراس البريكان، وعبد الله رديف، ومحمد مران، والجناح أيمن يحيى، وفيصل الغامدي، وحامد الغامدي، لاعبا الوسط، والمدافع مشعل الصبياني.
وقاد الحكم ذاته مباراة المنتخب السعودي ونظيره اليمني، ضمن مرحلة المجموعات من كأس الخليج العربي، مطلع العام الماضي في العراق، وشَهِد على فوزٍ أخضر آخر.
وكسِب المنتخب، الذي شارك بالصف الثاني، نظيره اليمني 2ـ0، ويشكّل ستة لاعبين عاملًا مشتركًا بين هذه القائمة، التي قادها سعد الشهري أيضًا، وقائمة مانشيني الحالية، هم مصعب الجوير، لاعب الوسط، وحسين الصبياني، الظهير الأيسر، والمدافع ريان حامد، فضلًا عن فيصل الغامدي، ومحمد مران، ومشعل الصبياني.
ويقود طاقم قطري كامل مباراة «الأخضر» وضيفه البحريني، يتألف من فلاحي، حكم الساحة، والمساعدين رمزان النعيمي وماجد هديرس، وعبد الهادي الرويلي، الحكم الرابع، وخميس المري، حكم الفيديو، ومحمد الشريف، حكم الفيديو المساعد.
وضبطت صافرة فلاحي، في مايو الماضي، مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، التي أسفرت عن فوز يوكوهاما إف مارينوس الياباني 2ـ1 على العين الإماراتي، البطل بمجموع الذهاب والإياب.